رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دراسة: المكسرات تساعد في تخفيض الوزن

أسرة

الأربعاء, 20 مايو 2015 15:41
 دراسة: المكسرات تساعد في تخفيض الوزن
القاهرة - بوابة الوفد:

كشفت إحصائيات بريطانية جديدة أن مبيعات رقائق البطاطس في بريطانيا انخفضت بنسبة 1.7 % العام الماضي بينما ارتفعت مبيعات المكسرات بنسبة 6.6 %.
ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن المحلل كريس لونجبوتوم قوله إن: "ثمة اتجاه نحو المنتجات الطبيعية والصحية بشكل أكبر".

وأكد خبراء التغذية الحاجة إلى استهلاك المزيد من الدهون غير المشبعة الموجودة في المكسرات، فهي قد تساعد في منع التجلط في الدم

والمحافظة على انتظام ضربات القلب.
وقال مستشار العلامات التجارية جيلز لوري:"إن المكسرات أيضا ينظر إليها على أنها طعام مفيد أكثر للصحة وهي غالبا ما يتم بيعها في حالتها الطبيعية".
وقام باحثون خلال دراسة حديثة، بتحليل التغيرات في النظام الغذائي ونمط الحياة لـ 120 ألفا و877 شخصا كل أربع سنوات على مدى 20 عاما،
وزاد غالبية المشاركين نحو 17 رطلا خلال 20 عاما، واكتشف أنه عندما عانى المشاركون من زيادة الوزن، كانت رقائق البطاطس هي السبب الأرجح.
بينما كان للمكسرات على الجانب الآخر تأثير إيجابي على الشهية لمحتواها الغني بالبروتين والذي يعطي شعورا بالشبع ويساعد في تقليل الجوع، كما أنها لا تساعد في ارتفاع ضغط الدم بعكس الكربوهيدرات.
ونتيجة لذلك فقد تساعد المكسرات في فقد الوزن، فقد كشفت إحصائية أن من يتناولون المكسرات الكثيرة في النظم الغذائية يفقدون 1.4 رطلا ، كما يفقدون نصف شبر من خصرهم.

أهم الاخبار