رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استشاري : "الكرياتين" أحد الأسباب الأساسية لتساقط الشعر

أسرة

الأربعاء, 06 مايو 2015 12:08
 استشاري : الكرياتين أحد الأسباب الأساسية لتساقط الشعر
القاهرة - بوابة الوفد - رشا فتحي:

قال الدكتور محمد النجار استشاري التغذية وتجميل البشرة بالليزر إن هناك أربعة أنواع لسقوط الشعر، وأكثرها انتشارًا في الوقت الراهن، هو سقوط الشعر الوراثي، حيث يصيب 80 % من الرجال و 60% من السيدات، مشيرا إلى أنها  ظاهرة ليس لها تفسير علمي.

وكشف خلال لقائه مع الإعلامية نهلة صلاح عبر برنامج "أنا والدكتور" على قناة "أزهري "، أن سقوط الشعر الوراثي ليس له علاج جذري، قائلا:" إن البعض يعتقد أنه يمكن علاج تساقط الشعر الناجم عن الوراثة بشكل نهائي، ولكن في الحقيقة أن العلاج يكون مستمرًا مدى الحياة عن طريق الليسون والحقن الميزوثرابي والشامبوهات".

وأضاف أن أفضل علاج يكون عن طريق استخدام الميزوثرابي، لإيقاف السقوط، عن

طريق الحقن مرة أو مرتين أسبوعيًا، لمدة 3 أشهر تقريبًا، على أن يتم بعد ذلك الحقن مرة كل شهر، وفي حال الحمل والرضاعة للسيدات، يتوقف استخدام الميزو ثرابي، مشيرًا إلى أن نسبة التحسن تصل إلى 60 %.

وأشار إلى أنه لا ينصح بزرع الشعر، عندما يكون سبب التساقط وراثي؛ لأن تطورات الحالة يكون غير محدد ولا يعرف حجم التساقط والشكل النهائي للرأس بدون شعر .

وأوضح استشاري التغذية وتجميل البشرة بالليزر أن النوع الثاني لسقوط الشعر هو المكتسب، بسبب سوء التغذية أو التعرض لضغوط نفسية، مضيفًا أن نسبة علاجه تصل

إلى 100 % عند التخلص من الضغوط النفسية وتناول أكل صحي .

وقال إن سقوط شعر المتعمد يكون  نتيجة استعمال الصبغات والمواد الكيماوية والكرياتين "المغشوش"، والإكثار من استخدام السيشوار، مشددًا على أن استعمال"الجل" بالنسبة للرجال يؤدي إلى تدمير الشعر.

والنوع الرابع والأخير من سقوط الشعر يكون" نتيجة الصدمات العاطفية أو الاجتماعية، أو نتيجة العلاج الكيماوي".

وحول استخدام الكرياتين لفرد الشعر، قال النجار:" إن الكرياتين أحد الأسباب الأساسية لسقوط الشع ، حيث إن الاعتقاد الشائع بأن الكرياتين الذي يفرد لمدة أطول ومساحة أكبر من الشعر يكون"أصلي"، اعتقاد خاطئ ، مضيفًا أنه كلما كانت مدة فرد الكرياتين أقل وفي مساحة صغيرة من الشعر يكون أفضل ".

وتابع قائلا :" إن الكرياتين يجب أن يحتوي على نسبة من الفورمالين، بشكل لا يؤثر على الشعر، والكرياتين ليس له أي فائدة طبية، وفائدته تجميلية فقط، بشرط أن يكون "أورجنال"، وغير ذلك يدمر الشعر".

 

أهم الاخبار