رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نصائح ذهبية لإطلالة أكثر تألقا في فصل الربيع

أسرة

الجمعة, 10 أبريل 2015 16:18
نصائح ذهبية لإطلالة أكثر تألقا في فصل الربيع
القاهرة- بوابة الوفد – بوسي عبد الجواد

يعتبر فصل الربيع من أكثر فصول السنة التي تؤثر على صحة الجلد، فمع بدايته؛ تزداد فترات سطوع الشمس، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة،

فضلا عن  توافر الرياح الرملية المحملة بالأتربة، وكل هذه العوامل والأسباب السلبية تؤثر على صحة الجلد، وملمسه الخارجي.

وحذرت خبيرة التجميل والعناية بالشعر، وفاء سعفان، من الخروج في الأيام التي يكثر فيها تصاعد للأتربة، لأن فصل الربيع من الفصول الموسمية المحملة بها، والتي تؤثر بالسلب على الجلد خاصة الأجزاء الخارجية من الجسم مثل الوجه والرقبة واليدين.
وأكدت أن أصحاب البشرة الدهنية؛ من الفئة الأوفر حظا في فصل الربيع، لأن مناخه يساعدهم على تقليل نسبة إفرازات الدهون الموجودة في الوجه.

وتقدم خبيرة التجميل والعناية بالشعر، عدة نصائح ذهبية للعناية

بصحة الجلد لإطلالة أكثر تألقا في فصل الربيع ..

- تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لأنها تعمل على ظهور البقع السمراء والندبات على الوجه بخلاف الالتهابات التي عادة ما تنتهي باسمرار، لهذا يجب وضع واق للحماية من الشمس "sun block"  قبل التعرض لأشعة الشمس المباشرة ويجدد كل ساعتين في اليوم.
- شرب الماء بنسبة كبيرة يوميا، على ألا يقل عدد الأكواب عن 8 على مدار اليوم.
- الإكثار من تناول الخضراوات الورقية والفواكه الطازجة للحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة لتغذية الجلد.
- تجنب استخدام مستحضرات التجميل على الوجه عند الخروج وقت الظهيرة.
- عمل مقشر أو "إسكراب"

للوجه 3 مرات في الأسبوع، وذلك لإزالة الطبقة الميتة المُعرضة للأتربة، فيمكنك استخدام مقشر طبيعي مكون من "الشوفان.. ينقع مع ملعقتين من اللبن.. ويترك لمده خمس دقائق حتى يلين وتصبح مثل الكريمة.. مع نصف ملعقة زنجبيل مطحون.. مع صفار بيض.. ثم يتم مزج الخليط جيدًا حتى يتجانس.. ويترك على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة.. ثم يفرك جيدا ويشطف بالماء البارد.
وأشارت إلى أن هذا القناع يعتبر مقشرا ومغذيا في ذات الوقت، وذلك لاحتوائه على "الشوفان" الذي يعد مبيضا طبيعيا للوجه، و"الزنجبيل" الذي يعمل على تدفق الدورة الدموية في منطقة الوجه، و"البيض" لاحتوائه على البروتين اللازم لتغذية البشرة.

- أخذ قسط كاف يوميا من النوم لحصول الجسم على قدر واف من الراحة والاسترخاء، على ألا يقل عدد ساعات النوم عن ثماني ساعات يوميا.
- قبل الذهاب إلى الفراش؛ ضعي مرطبات تحتوي على الجلسرين على منطقة الوجه والرقبة والكوعين والركبتين والقدمين قبل النوم مباشرة.

 

 

أهم الاخبار