رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الناظر: التغذية السليمة لتفادي تساقط الشعر في الربيع

أسرة

الأربعاء, 08 أبريل 2015 15:54
الناظر: التغذية السليمة لتفادي تساقط الشعر في الربيع
القاهرة – بوابة الوفد - بوسي عبد الجواد:

تعد مشكلة تساقط الشعر الموسمي من أكثر المشكلات الشائعة، وذلك نتيجة لتغير الفصول، والتي يعاني منها الكثير من السيدات والرجال على حد سواء، لذا يعاني الكثيرون من تساقط الشعر في الربيع.

ويقول دكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق: "يحدث تساقط الشعر الموسمي نتيجة الاضطرابات التي تطرأ في درجات الحرارة في بداية كل فصل جديد نقبل عليه".
ويضيف:" بصيلات الشعر تنمو داخل فروة الرأس وتستمد غذاءها منها، فإن كانت فروة الرأس سليمة ومعافاة وتتمتع بالصحة الجيدة كانت البصيلات كذلك، والعكس صحيح، فجلد الشعر مثله مثل

جلد البشرة يتأثر بالأحوال الجوية الجديدة التي تطرأ من فصل لآخر".
ويقدم دكتور الناظر أستاذ الأمراض الجلدية، عدة نصائح للحفاظ على فروة الرأس التي تقوم بدورها بتغذية بصيلات الشعر، لتفادي مشكلة تساقطه في فصل الربيع..
1- التغذية السليمة، تعد أول سبل الوقاية في علاج تساقط الشعر، لذا يجب الإكثار من تناول الخضروات والفواكه، والحرص دوما على جعل طبق السلطة عنصرا رئيسا في كل وجبة، مع الحرص على  احتوائه على العديد منم الخضروات المتنوعة كالطماطم والكرفس
والجرجير والفلفل بمختلف ألوانه، والخيار الطازج والبقدونس، كما يعد عنصر البروتين عاملا أساسيا ومهما في التغذية السليمة حيث إن البروتينات من أكثر العناصر التي يحتاجها الشعر لمنع الضعف و التقصف، فالحرص على تناول الأسماك مرتين في الأسبوع على الأقل بجانب اللحوم الحمراء والبيضاء.
2- استخدام الشامبو المناسب للشعر سواء كان دهنيا أم جافا.
3- معدل غسيل الشعر يكون مرتين في الأسبوع.
4- الابتعاد عن الكي  والاستشوار وفرد الشعر.
5- الخضروات الورقية، والإكثار من تناول السبانخ، البقدونس، الخس، الملوخية، والجرجير، لأن هذه النوعية من الخضروات تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات المهمّة للاحتفاظ برطوبة الشعر، وحمايته من التساقط، والبقوليات مثل العدس والفول.
6- شرب الماء بنسبة كبيرة يومياً، على ألا يقل عدد الأكواب عن 8 على مدار اليوم.

أهم الاخبار