رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كيم كرديشيان وبيونسيه أشهر صاحبات "الكُمثرى"

أسرة

الجمعة, 27 مارس 2015 08:10
كيم كرديشيان وبيونسيه أشهر صاحبات الكُمثرى
القاهرة - بوابة الوفد - أمانى عزام:


قالت مصممة الأزياء والموضة، لميس البشوتى، إن الجسم الكمثرى  "Pear Shape"هو أشهر أشكال الأجسام وأكثرهم أنوثة وجمالاً، لافتة إلى أن معظم النجمات العالميات جسمها على شكل كمثرى والكنه غير ظاهر بشكل واضح لمحافظتم على وزنهم.

وأوضحت البشوتى أن "الجسم الكمثرى" يشبه الأجسام اللاتينية، بمعنى أن الجزء الاسفل منه (الأرداف)أعرض من الأعلى (الصدر والأكتاف) فيما يكون الوسط صغيراً، ومن أشهر صاحبات هذا الجسم، (كيم كرديشيان، وبيونسيه، وكريستينا اجوليرا، وجينيفر لوبيز وتايرا).
ونصحت البشوتى صاحبات جسم الكمثرى بارتداء البلوزات والتوبات

متوسط الوسع والحرص على أن لا تكون ضيقة أو إستريتش، والابتعاد عن الياقة التى تشبه حرف V أو المفتوحة على الصدر، مع الابتعاد عن البلوزات الطويلة لأنها تظهر الأرداف.
كما نصحتهم بارتداء القمصان ذات اللياقة الشبيهة والفساتين التى يتم ربطها حول الرقبة، أو التى لها حمالات عند حافة الأكتاف، والابتعاد عن ذات الأكمام لانها تزيد من عرض الكتف، والـ strapless  لأنها تمنح جسم
الكًمثرى مظهراً جميلاً، ومن الممكن أن يكون الفستان بقصة الأمبير "واسع من أسفل كلوش على شكل حرف A".
وطالبت البشوتى البدينات من أصحاب هذا بعدم ارتداء الفساتين الضيقة والمجسمة أو ذيل السمكة، أو الليكرا (الاسترتش) لأنها تعطى الأرداف مظهراً أعرض، مع الابتعاد عن البناطيل ذات التفاصيل الكثيرة، أوالستان والجلد أو الاسكينى، والاهتمام بأن يكون الوسط مناسب على الجسم.

ولفتت البشوتى إلى ضرورة أن تكون وسط عالياً ونازلة بوسع (فضفاضة) لتُساعد على تخبئة ضخامة الارداف، وأن تكون سادة، أوبخطوط طول، أومنقوشة نقشات صغيرة جداً مع الابتعاد عن القصيرة، والاهتمام أن يكون بكتافات وله صفين زراير، ومجُسم غير واسع، وطوله يغطى الارداف.
 

أهم الاخبار