رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

للزوجات.. 4 نصائح لنجاح الحياة الزوجية

بوابة الوفد الإلكترونية

تحتاج العلاقة الزوجية الى الكثير من المجهود لإنجاحها، و قد يكون المجهود مضاعفا إذا لم تعلم الزوجة ما الذي يجب عمله  للحفاظ على زواج ناجح.

واجمع العديد من خبراء العلاقات الزوجية والأسرية على بعض النصائح التي تصل بالحياة الزوجية إلى بر الامان، ومن ضمنها:
1-  الثقة
بناء الثقة من أهم العوامل لقيام زاوج ناجح، وتنتج الثقة من خلال منح  الثقة للطرف الآخر، فامنحي زوجك الفرصة لاتخاذ القرارات، وأكد له دائماً ثقتك الكاملة في قدرته على ذلك، وأن تكوني على قدر المسئولية؛ فعلاقة الثقة تبادلية و لا يمكن اكتساب الثقة بدون منحها اولا.
2-  التواصل
يعد التواصل مسئولية مشتركة بين الطرفين وغالبا ما تكون الزيجات ناجحة اذا كانت الزوجة على وعي بأهمية التواصل الجيد بينها وبين زوجها.
وأثبتت الأبحاث أنه من الأفضل للزوجة ان تتحدث لزوجها اذا كان هناك شىء يزعجها، وان تناقشه وتتواصل معه قبل ان يتفاقم الوضع، وان تأخذه برأيه في ما يتعلق بأمور الأسرة والمنزل، وتنظر في أرائه وان تأخذها على محمل

الجد.
3-  الدعم
يعتبر الدعم حجر الاساس لقيام زواج ناجح, فدائما على الزوجة ان تساند زوجها معنويا في اوقات الشدائد، و تعتقد بعض الزوجات ان امور عمل زوجها ليس من اختصاصها، ولكن العكس هو الصحيح اذ في هذه الاوقات يحتاج الزوج الدعم المعنوي وخاصة من زوجته، و قد يكون هذا الدعم عناق ليشعر بوجود من يسانده.
4-  اهتمي بنفسك
على عكس المتوقع، يعد اهتمام الزوجة بنفسها، وبحالتها الصحية والنفسية، مؤشرا مهما لنجاح أو فشل العلاقة الزوجية، فلو ان الزوجة دائمة القلق والحزن لن تستطيع ان تلبي حاجة الزوج و الاسرة من اهتمام و دعم، وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى تهديد وعدم استقرار الحياة الزوجية.