6 أنماط من الأصدقاء خطر على حياتك الزوجية

أسرة

الاثنين, 23 مارس 2015 14:52
6 أنماط من الأصدقاء خطر على حياتك الزوجية
القاهرة- بوابة الوفد – رشا فتحي:

الصداقة تُعد من النعم الحقيقية في حياة الإنسان، فمن خلال الأصدقاء نتلقى الدعم والتشجيع، كما أنها فرصة للشخص أن يفضفض عما بداخله دون خجل، لكن هناك بعض الشخصيات من الأصدقاء تصبح خطرًا على الحياة الزوجية، وربما يتسببون في عديد من المشكلات التي تهدد استمرارها.

ويقول دكتور صهيب سعد، استشاري العلاقات الزوجية والأسرية، إن هناك بعض الانماط الشخصية من الاصدقاء تصبح مصدر للمشاكل، واشتعال الخلافات ما بين الزوجين، لان طبيعة المرأة تتأثر بالكلام، فربما تصديها بعض من صديقتها نصيحة، تؤدي إلى انهيار او حدوث الكثير من المشكلات بينها وبين زوجها.
واكد استشاري العلاقات الزوجية والأسرية، ليس عدلًا أن يطالبك أحد بالاستغناء عن صداقتك، ولكن هناك نوعية من الصديقات لا يجب أن تقترب من حياتك الزوجية لا بمعرفة أسرارك وأمورك الشخصية ولا بالاحتكاك ببيتك وزوجك كثيرًا، وهذا الأمر ينطبق على الرجل خاصة لو كان زوجك يحكي لبعض من أصدقائه عن حياتكما أو مشكلاتكما معًا.
وشدد سعد أنه في بعض الحالات يستلزم وضع حدود لعلاقتك ببعض الصديقات ولوقتك الذي تمنحينه لهن.
وأوضح دكتور صهيب سعد، استشاري العلاقات الزوجية والأسرية، بعض الأنماط من الأصدقاء اللذين يمثلون تهديدًا وخطرًا على الحياة الزوجية:
1- الشخصية الفضولية
تلك الشخصية يجب أن تبعديها عن حياتك قدر المستطاع حتى قبل أن يكون لك حياة زوجية، فهذه الشخصية في الغالب تسعى لمعرفة كل شيء عن معارفها بشكل استفزازي وتسأل عما لا يخصها وتستثيرها الأسرار وغالبًا ما تحب نقل تلك الأسرار للغير.
2- الشخصية المحبة للقيل والقال
وهذا ليست فضولية على الدوام لكنها تشبه الشخصية الفضولية، ربما تحاصرك بفضولها لكنها تهوى نقل الكلام، ولذلك فإن حدث وعرفت سرًا ما أو أي من أمورك الخاصة ثقي أنها سترويه لكل معارفكما، فالثرثرة والقيل والقال لديها أمر حتمي.
3- الشخصية الغيورة
تلك الشخصية تغار عليك من زوجك، وتشعر أنه قد أتى بحبه فقطع أواصر صداقتكما حتى لو لم تكن صديقتك المقربة قبل الزواج، ربما تحتاج منك بعض الاهتمام إن كانت صديقة جيدة لا تودين الابتعاد عنها، لكن اهتمي معها بالكيف لا بالكم لأنها قد تعتاد على منحك أوقاتًا كثيرة لها فتحاصرك.
4- الشخصية المتملكة
تلك الشخصية تحب أن تفرض عليك رأيها، وإن حدث وحكيت لها أيًا من أمورك الخاصة أو استشرتها في أمر من أمور زواجها غالبًا ما تحب فرض رأيها عليك وتحاصرك به وأحيانًا لا تتقبل موافقتك لرأيها أم لا، وأحيانًا تشبه الشخصية الغيورة في حبها لك أو شعورها بأن زواجك قد أخذك منها.
5- الشخصية الحقودة
تلك الشخصية أنصحك بالابتعاد عنها تمامًا ليس فقط في حياتك الزوجية، فهذه الشخصية تمتلك مشاعر سلبية من الحسد والحقد قد يدفعها للكذب والخيانة أو استغلال صداقتك بطريقة سيئة؛ فهي لا تحب أن ترى من حولها سعداء ودائمًا ما تنظر لما ينقصها وتراه عند غيرها.
6- الشخصية الكاذبة
فهذه الشخصية غير مريحة في الصداقة بوجه عام، والكذب يعني أنها غير شريفة ولن تخبرك الحقيقة عن أي شيء وليست أهلًا للثقة.
 

أهم الاخبار