رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 نصائح لتغيير ديكور منزل "ست الحبايب" فى عيدها

بوابة الوفد الإلكترونية

تسعى جميع السيدات لعمل مفاجآت للأمهات وجلب الهدايا لإرضاء ست الحبايب فى عيدها، ومن أهم الأشياء التى يمكن أن تبعث السرور والبهجة إلى قلب الأم؛ تغيير ديكور المنزل.

وتقدم مهندسة الديكور، مي الجداوى، فى تصريحاتها لـ"بوابة الوفد"، بعض الأفكار التى يُمكن إتباعها لتجديد ديكور المنزل وعمل مفاجأة سارة للأم في عيدها .

1- المطبخ :
يمكنك شراء وحدات ستانلس، وكارجو،  والسلة الدوارة التي تثبت بسهولة داخل الإدراج، لتيسير عمل ست الحبايب داخل المطبخ، وتوفير الوقت والتعب عليها.

2- الإضاءة:
يُمكنك عمل تغيرات بسيطة فى الإضاءة التى تعمل على تغيير الأجواء تماما وكسر الملل، وتضفى على المنزل شكلاً مُختلفاً، وتعطى إحساسا بعدم التقليدية.

يُمكنك تغيير غطاء ولون لمبات الإضاءة الشاعرية، وهي النوع الثالث من أنواع الإضاءة، وتليها الوظيفية، ثم الشاملة.

3- تجليد الحوائط:
يمكنك اختيار أحد جدران غرفة المعيشة وتجليده بورق الحائط، بشرط أن يكون النوع واللون مناسب للأثاث الموجود بها، لإضفاء تغيير على شكل الغرفة.
كما ينبغى مراعاة توزيع المساحات، فإذا كان ارتفاع السقف قليلًا؛ يمكننا استخدام ورق حائط ذو خطوط طوليه للإيحاء بالارتفاع، وإذا

كانت غرفة المعيشة ضيقة؛ يمكننا البعد عن التصاميم الجادة فإنها تعمل على تصغير المساحة.

4- صناعة برواز لصورتها:
يمكنك صنع برواز بلون جذاب، ووضع  صورة ست الحبايب بداخله، مع مراعاة أن يكون به فتحات لتمرير الإضاءة إليه، وقومى بتعليقه على الجدران للفت انتباهها.

5- استخدام قاعدة لفت الانتباه:
يمكنك لفت انتباهها بالإضاءة واللون والتصميم، من خلال توجيه الإضاءة على قطعة أثاث ثمينة عن طريق الإضاءة، أو وضع غطاء كهربائى يعكس النقوش والزخارف الموجودة على الأرضيات والحوائط لتغيير الأجواء وجعل المنزل يشع بالحيوية.

6- الشموع:
يمكنك استخدام الشموع ذات التصاميم البراقة.

7- الزرع والزهور:
يمكنك تزويد المنزل بالزرع والزهور سواء الطبيعي أو الصناعي لإن اللون الأخضر له عامل كبير على تهدئة الأعصاب وامتصاص الغضب.