صـور..الأزياء التراثية أجمل هدية لـ "ست الحبايب"

أسرة

الأربعاء, 18 مارس 2015 16:38
صـور..الأزياء التراثية أجمل هدية لـ ست الحبايب
القاهرة – بوابة الوفد – رشا فتحي:

أطلقت سارة عبد الجواد، مصممة الأزياء التراثية، أحدث مجموعاتها تزامناً مع احتفالات عيد ست الحبايب.

وقالت مصممة الأزياء التراثية، إنها اعتمدت في أحدث مجموعاتها على العديد من الخامات المختلفة كالكريب الطبيعي، والأقطان، والحرير الطبيعي، حتى تستطيع كل أم ارتداءها في أي وقت.
وأضافت "عبد الجواد" في حوار خاص لـ "بوابة الوفد"، أن الأزياء التراثية، تتربع على عرش الموضة هذا العام، لافتة إلى أنها حرصت على أن تكون تصميمات المجموعة بسيطة ورقيقة بخامات مريحة و"طرية" وخصوصًا أننا مقبلون على فصلي الربيع

والصيف، لتعطي هذة التصميمات الإحساس بحرية الحركة لتتناسب مع "ست الحبايب".
وتابعت مصممة الأزياء التراثية، أنها استخدمت العديد من الألوان في مجموعتها الأخيرة، لكن يظل الأسود هو "ملك الألوان"، لافتة إلى إضافة لمسات تراثية فلكلورية للتصميمات، من خلال استخدام التطريز السيوي أو البدوي الهاند ميد، وإضافة إلى استتخدام "الموتيفات المصريه"، وكذلك استخدام العقد والحزام لإضافة لمسة جميله على التونيك أو "الكارديجان".
وأوضحت "عبد الجواد" أنها تبدأ المرحلة
الأولى برسم التصميم بالكامل واختيار الألوان والتطريز المناسب، ثم تبدأ مرحلة التنفيذ.
وأضافت مصممة الأزياء التراثية، أنها تعمل على المزج بين المودرن والأورينتال بإضافة بعض التطريز من ثقافتنا التراثية، وذلك بهدف الجمع ما بين القدم والحداثة، مع استخدام بعض الموتيفات لمنح التصميمات لمسة خاصة، بعيدة عن الشكل التقليدي.
وتابعت سارة عبد الجواد، أنها استخدمت الراخي (الملس) في العديد من التصميمات، وأضافت إليه بعض الخامات كالشغل البدوي، لإضفاء عليه مظهر مبتكر.
وأكدت مصممة الأزياء التراثية، إنها تجتهد في أن تنابز من خلال عمل منتج مصري يحمل التصميم الجيد مع الخامة ذات الجودة العالية، والسعر في متناول الجميع، بهدف نشر شعار "صنع في مصر"  بشكل لائق.


أهم الاخبار