عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رضا "الحماة" سر السعادة الزوجية

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت خبير التنمية البشرية والمعالج النفسي، زينب مهدي، أن كثيراً من المتزوجين في بداية زواجهم يكونون سعداء بدرجة كبيرة وخاصة في السنة الأولي من الزواج، ثم يحدث فتور في العلاقة الزوجية والسعادة الأسرية بعد فترة من الوقت، وتبدأ المشاكل على أتفه الاسباب.

وأضافت مهدى فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن الزواج هو مملكة للرجل والمرأة التى لابد أن يحدث فيها كل فترة نوع من التغيير لكسر الملل والروتين المعهود.

وأكدت خبير التنمية البشرية والمعالج النفسي، أن من أهم أسرار السعادة في المملكة الزوجية هي أن كل من الطرفين يشعر الآخر بأنه يحبه ويحب عائلته وليس هو فقط، فهناك الكثير من الزيجات التى قامت علي حب الشاب لوالد البنت أو لوالدتها فأحببته من حبه في عائلتها.

ووجهت خبير التنمية البشرية والمعالج النفسي، دعوة للمتزوجين باستغلال عيد الام فى إظهار هذه المشاعر العاطفية نحول اهل الزوج

والزوجة، مضيفة أن المرأة تحب أن تشعر بحب زوجها لها، وكل من له صلة قرابة بها، فهذا هو الحب الحقيقي.

ودعت خبير التنمية البشرية والمعالج النفسي، الرجال لشراء الهدايا التي تعبر عن المحبة لوالدة الزوجة، فهذا الشىء يفرحها كثيرا، وبالتالي سوف ينعكس علي صحتها النفسية بالإيجاب، وسوف يحدث تبديل في تلك المملكة الزوجية من الانهيار إلي البناء.

ووجهت خبير التنمية البشرية والمعالج النفسي، رسالة لكل الرجال بأن إسعاد الزوجة شيء بسيط للغاية، ويمكن تحقيقه من خلال استثمار المناسبات في إسعادها، لافتة إلى أن أقرب شخصية لقلب الزوجة هي والدتها.