سميرة فرحات.. أم مثالية بدأت كفاحها في الـ20 من عمرها

أسرة

الثلاثاء, 17 مارس 2015 20:27
سميرة فرحات.. أم مثالية بدأت كفاحها في الـ20 من عمرهاسميرة فرحات أحمد محمد
القاهرة – بوابة الوفد- حمدى أحمد

أعلنت محافظة الفيوم عن فوز سميرة فرحات أحمد محمد "50عاما" أرملة منذ 20 عاما ولديها ابنان بلقب الأم المثالية.

تزوجت الأم من رجل يكبرها بـ 40 عاما ، ولديه خمسة من الأبناء ، وكانت تبلغ من العمر 16 عاما ثم أنجبت ابنتها الأولى  ثم رزقت بالابن الثاني ورحل زوجها بعد إنجاب الابن الأصغر  بـ 6 أشهر.

بدأت الأم رحلتها في الكفاح وعمرها لم يتجاوز 20 عاما وباع أبناء الزوج نصيبهم من الميراث فانفصلت عنهم وكان دخل الأم 61 جنيها من معاش السادات وقطعة الأرض وبيت متهالك مغطى بالجريد والبوص ثم أرسلت أبنائها إلى الكتاب لحفظ القرآن وختمته الابنة وهى بالصف الأول الإعدادى وختمه الابن

فى الصف الثالث الإعدادى.
فكرت الأم في دخل إضافى يساعدها في متطلبات الحياة فعملت بمهنة الخياطة أو ما يسمى بـ"التكفيف" وكانت تتقاضى جنيها ونصف على كل جلباب تنتهى من عمله وكانت تمارس عملها على لمبة الجاز.
بعد 13 عاما أعادت بناء البيت ووصلت الكهرباء والمياه وتفوق الأبناء فى الدراسة وأظهروا نبوغا وزادت عليها المصروفات واضطرت لترك عملها بسبب ضعف بصرها تدريجيا ثم رزقها الله بإحدى المواشي من إحدى الجمعيات الخيرية وقامت بتربيتها وبزراعة قطعة الأرض بدلا من تأجيرها وتحسن دخلها كثيرا.
اتجه الابن للعمل الطلابي وكان طالبا مثاليا على مستوى المحافظة وأمين اتحاد طلاب المدارس والتحق بكلية الطب البشرى والابنة بالسنة النهائية بكلية طب الأسنان.

 

أهم الاخبار