قصص كفاح الأمهات المثاليات

أسرة

الثلاثاء, 17 مارس 2015 16:48
قصص كفاح الأمهات المثاليات
القاهرة – بوابة الوفد –نرمين حسن

عاد «عيد الأم» هذا العام إلي اسمه الأصلي بعد سنوات من إطلاق اسم «عيد الأسرة» ليعود للأم موقعها اللائق بها في التكريم، فهي أساس «الأسرة»، وبدونها تكون الأسرة ضعيفة.

في احتفال وزارة التضامن بعيد الأم هذا العام، ظهرت مفارقة، حيث فازت بالمراكز الثلاثة الأولي من النساء 3 أمهات من الصعيد، وفاز بلقب «الأب المثالي» 3 آباء كلهم من الوجه البحري، فازت سميرة فرحات أحمد محمد من الفيوم بلقب الأم المثالية علي مستوي الجمهورية، كما فازت صفاء محمد خليفة عسر من أسيوط بالمركز الثاني ومني عبدالقادر أحمد من الأقصر بالمركز الثالث.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته غادة والي وزير التضامن الاجتماعي صباح أمس لإعلان الفائزات بلقب الأم المثالية، وأشارت «والي» إلي إعادتها الاحتفالية تحت اسم «عيد الأم» وليس «عيد الأسرة» كالمتبع تكريماً للمرأة المصرية وحفاظاً علي التراث المصري وليعود للمرأة والأم المصرية تميزها خاصة أن المرأة المصرية حافظت علي مصر وأعادتها للوطن، وأكدت مواصلة الاحتفال بالاسرة ولكن الأم باعتبارها أساس الأسرة المصرية، خاصة أنها هي التي تقدم ابناءها لخدمة الوطن ثم تستقبلهم شهداء.
وأشارت وزيرة التضامن إلي أن الإعلام رشح العديد من الامهات اللوائي قدمن تضحيات متميزة أو ابتكرن وسيلة جديدة لاكتساب الرزق وحماية اطفالهن مثل صيصة أبو دوح من الاقصر التي تنكرت في زي رجل حتي تتمكن من التعامل مع المجتمع الصعيدي بما يتيح لها فرصة عمل ويوفر لابنائها لقمة العيش، وكذلك آمال حسن التي تعمل ماسح أحذية لتوفر لابنائها التعليم ولقمة العيش.
وأضافت غادة والي أن عدد القصص المؤثرة للكفاح كثيرة وتثير القدرة علي التحدي وأن بعض الحالات امتلكت قدرات تمكن خلالها من تحدي الظروف والاوضاع المحيطة بما يجعلنا نخجل من أنفسنا..
وأعلنت عن وجود أم مثالية ذات قصة مؤثرة ورفضت الاعلان عن اسمها حتي يمكن التواصل معها ورفضت ان تكتشف المرأة فوزها بإحدي جوائز الأم المثالية من الاعلام مؤكدة أن اعلان اسمها سيتم في الاحتفال المخصص

لتكريم الامهات المثاليات.
وأشارت إلي أن الأمهات البديلات اللواتي تم اختيارهن عبر الاعلام مثل سميرة مسعود التي فقدت ابناءها الواحد تلو الآخر مما دفعها لرعاية عدد كبير من الايتام واشتهرت باسم «خنساء مصر الجديدة».
كما أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي عن اختيار 23 مرشحة من 74 مرشحة قدمتهن مديريات التضامن بالمحافظات المختلفة.
وأوضحت أن أبرز شروط اختيار الامهات المثاليات تفوق ابنائهن الدراسي بحد اقصي 3 أطفال في محاولة لتشجيع الامهات علي تحديد عدد الاسرة باستثناء المحافظات الحدودية، وتوفير مصادر دخل متعددة وألا يزيد عمر الام المثالية علي 50 عاماً والأب المثالي علي 55 عاماً، وأن تكون قد شجعت أبناءها علي اقامة مشروعات مستقلة.
وأشارت غادة والي إلي مشاركة جمعية الاورمان لاقامة الاحتفالية هذا العام وأن بيت المجوهرات «لازودي» قدم جوائز ذهبية للفائزات بالاضافة إلي جوائز مالية، وقدمت شركة سياحة العمرة بالاضافة إلي الجوائز المالية التي تقدمها الوزارة.

 "أم أحمد": بفرح لما بشوف السيسي

 عبد الفتاح محمود.. الأب المثالي في القلوبية

 "الأب المثالي" يتمنى أن يلتف الشعب حول الرئيس

 محمود متولي.. أب مثالي وصل بأبنائه إلى بر الأمان

 "أمل".. 13 عامًا من الكفاح لمساعدة أسرتها

 منى.. أم مثالية ترعى أبناءها وزوجها المريض

 سميرة فرحات.. أم مثالية بدأت كفاحها في الـ20 من عمرها

 "دولت".. أم مثالية كافحت لأجل ابنها 30 عاما

 فوزية..أم تحملت مرض زوجها21 عاما

 "نادية30عاما من الكفاح لمساعدة زوجها

 فاطمة ..31 عاما من الكفاح لمساعدة أولادها

 سرية..أم عوضت أبناءها عن حرمان والدهم

 "نعناعة".. كافحت من أجل الأبناء بعد وفاة الأب

 تنكرت في زي الرجال 43 عاما.. تفوز بجائزة الأم المعيلة

 سامية..أم مثالية تحملت الظلم والصعاب لترعى أبناءها

 أمال.. ماسحة أحذية تفوز بجائزة الأم المعيلة

 فايزة ..30 عاما من الكفاح

 أشجان.. 25عاما من الكفاح لمساعدة زوجها

 سميحة..الأم المثالية ذات الأبناء المعاقين

 صفاء.. 16 عاما من الكفاح لمساعدة أبنائها

 كوثر: رفضت الزواج من أجل أبنائي

 "سناء": 25 عاما من الكفاح لأجل أسرتي

 

 فاطمة أم مثالية..أرملة من 19 عاما

 

 

أهم الاخبار