الحقائب الجلدية أجمل هدية لست الحبايب

أسرة

الاثنين, 16 مارس 2015 17:24
الحقائب الجلدية أجمل هدية لست الحبايبالحقائب الجلدية أجمل هدية لست الحبايب
القاهرة- بوابة الوفد – رشا فتحي:

أطلقت مصممة الجلود "جيهان الجندي"، أحدث مجموعاتها من الشنط والمحافظ، تزامناً مع الاحتفال بعيد الأم.

وقالت جنيدي، إن أكثر ما يعوق انتشار وإقبال البعض على منتجات وشنط الجلد الطبيعي، أنها دائماً ما تبدو بشكل تقليدي للغاية، وعادة لا تخرج عن الألوان القاتمة كالأسود والبني، لذا لا يقبل عليها الكثيرين خصوصاً من سن الشباب.
وأضافت مصممة الجلود، في حوار خاص لـ "بوابة الوفد"، وكانت هذة نقطة البداية لذا حاولت من خلال تصميماتي الخروج بمنتجات الجلد الطبيعي من الشكل التقليدي، واستخدام وتنفيذ العديد من الموديلات بالكثير من الألوان والتصميمات المبتكرة، لتتناسب مع الأذواق والملابس المختلفة.
وأوضحت جنيدي، أن من ضمن التحديات أمام مصممي المنتجات الجلدية أنه لا تتوفر الكثير من ألوان الجلود، مما يتطلب استخدام الصباغة في بعض الأحيان.
وتابعت مصممة الجلود، قمت بإدخال العديد من الإكسسوارات إلى التصميمات المختلفة، إضافة إلى كتابة بعض العبارات أو الأسماء على التصميم لتمنح الموديل شكل مودرن يتسم بالابتكار، لافتة إلى أنها تقوم أيضاً بتنفيذ بعض القطع بالشكل  "الكلاسيك" لتلبية رغبة العملاء اللذين يميلون إلى التصميمات الأورينتال، إضافة

إلى عمل مزج ما بين الكلاسيك والمودرن، لمنح التصميمات لمسة خاصة خارجة عن التقليدية، كما أن استخدام التراث المصرى القديم والتراث العربى، في العديد من التصميمات يمنحها شكل مميز.
وعن مراحل التنفيذ، أوضحت جيهان جنيدي قائلة: "بقوم بالتفكير في التصميم والألوان الملائمة، ثم يقوم برسم التصميم بالكامل على الكرتون، ثم بعمل باترون للمنتج، ثم تبدأ مرحلة تنفيذه على الجلد الطبيعي، ثم تبدأ مرحلة الدق أوما يعرف بـ"الحفر" على الجلد، إضافة إلى الرسم باستخدام ألوان مصنعة خصيصاً لاستخدامها على المنتجات الجلدية، وتتميز بثبات اللون.
وأكدت مصممة الجلود إن جميع المنتجات هاند ميد 100%، باستثناء استخدام شغل الليزر أو ضغط، وإشارات إلى أن الألوان التي تتربع على عرش الموضة لعام 2015 الأسود ، والروز وتركواز، إضافة إلى الأحمر والذي استخدم بشكل كبير خلال كولكشن عيد الأم.
وتابعت جيهان جنيدي، إن المنتجات الجلدية تعتبر هدية قيمة وغير تقليدية، تتلائم مع احتفالات عيد الأم، خصوصا مع اضافة بعض الاحجار والتصميمات المفضلة للشخصية، أو من خلال اضافة أسم أو أحرف أو عبارة موجهه للأم في عيدها.

 

أهم الاخبار