رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدود

بوابة الوفد الإلكترونية

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة زيادة منطقة الخصر ومحيط البطن، حتى دون زيادة كبيرة في الوزن، مما يتسبب في الشعور بالإحراج، وعدم الارتياح، لذا يقدم الدكتور طارق رضا، استشاري السمنة والنحافة والتغذية العلاجية، خطوات بسيطة للحصول على بطن مشدود.

1ـ الحرص على تناول الفاكهة ذات السعرات الحرارية المنخفضة، كالتفاح والشمام، والجريب فروت، نظراً لاحتواء هذه النوعية من الفاكهة على الكثير من الألياف التي تعمل على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع لساعات طويلة.
2- شد البطن للداخل، لتقوية عضلات هذه المنطقة، وتعد هذه الطريقة تمرين رياضي بديلاً عن تمارين البطن الشاقة.
3ـ الحرص على تناول بعض الخضروات مثل الكرافس والبقدونس، لأنها إضافة إلى قدرتها على منح الإحساس بالشبع، فإنها تحتوي على العديد من التركيبات الطبيعية التي تعمل على إذابة وحرق الدهون وخصوصاً في منطقة البطن.
4- تجنب الأطعمة المقلية تماماً، نظراً لاحتوائها على الكثير من الدهون المشبعة، إضافة إلى سعراتها الحرارية العالية، فإن هذه الدهون ترتكز في منطقة البطن مسببة مشكلة "الكرش"، واستبدال مثل هذه الأطعمة بالمشويات والمسلوق.
5- تقسيم الوجبات إلى خمس وجبات صغيرة، بدلاً من ثلاث وجبات كبير، لأن هذه الوجبات الموزعة على ساعات اليوم ستعمل على الإحساس بالشبع المستمر، دون الحاجة إلى التهام الكثير من الأطعمة المختلفة في الوجبة التالية، كما إن هذا التوزيع للوجبات يعمل على رفع معدل حرق الدهون في الجسم على مدار اليوم.