رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قياس كتلة الأطفل فى سن الرابعة يحميهم من البدانة

أسرة

الجمعة, 13 مارس 2015 09:10
قياس كتلة الأطفل فى سن الرابعة يحميهم من البدانة
القاهرة – بوابة الوفد :

تنصح أحدث الأبحاث الطبية الأمهات لحماية طفلك من البدانة، بقياس مؤشر كتلة جسمه وهو فى الرابعة من عمره للتنبؤ مبكرا بفرص وقوعه فريسة للبدانة فى مراحل لاحقة من حياته.

وتشير النتائج المتوصل إليها إلى أن فهم أنماط نمو الرضيع قد تؤدى إلى جهود أكثر فعالية للوقاية فى وقت مبكر من البدانة، وهو الإجراء الذى يشمل قياس الوزن، الطول، ومؤشر كتلة الجسم، فضلا عن

قياس مستوى الدهون.
وأوضح "شان ما كورماك" أستاذ الغدد الصماء "بمستشفى فيلادلفيا للأطفال" أنه قد تم تحليل الفوارق القائمة على النسب فى أنماط النمو، حيث وجدت الاختلافات التى كانت واضحة فى وقت مبكر نحو الشهر التاسع، لترتبط فى نهاية المطاف بزيادة فرص البدانة فى مرحلة الطفولة.
وقام فريق من الباحثين بتحليل السجلات الطبية
الإلكترونية لأكثر من 2114 رضيعا فى فيلادفيا، ليتم قياس مؤشر كتلة الجسم بينهم للتنبؤ بفرص معاناتهم من البدانة فى وقت لاحق من حياتهم، بالإضافة إلى وضع إستراتيجية وقائية أفضل. وأشارت التحليلات المنشورة فى العدد الحالى من مجلة "الغدد الصماء" على الإنترنت إلى أن 61% من الأطفال من مجموع الأطفال المشاركين فى الدراسة سواء من البيض أو ذوى الأصول الإفريقية، عانوا من البدانة فى مراحل لاحقة من حياتهم نتيجة لارتفاع مؤشر معادل كتلة الجسم بينهم فى سن الرابعة ومرحلة الطفولة بشكل عام.

أهم الاخبار