رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 أسرار وراء فقدان الرجال للوزن أسرع من النساء

أسرة

الثلاثاء, 10 مارس 2015 14:58
5 أسرار وراء فقدان الرجال للوزن أسرع من النساء
القاهرة – بوابة الوفد – لميس الشرقاوى

ذكرت الدكتورة "سالى نورتون"، استشاري السمنة والنحافة، لصحيفة ديلى ميل البريطانية ان فقدان الرجال للوزن أسرع من النساء يعود لعدة أسباب تتعلق بأنشطة تقوم بها النساء دون الرجال، وأحاسيس معينة تمر بها النساء تجعلها أكثر إقبالا على تناول الطعام  إضافة إلى بعض التركيبات الجسمانية الخاصة بالرجال والتى تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع.

الضخامة

أشارت نورتون إلى أن ضخامة حجم الجسم تزيد من طاقة الحرق حيث معدل الأيض الأساسى لـ 70 % من نسبة طاقة الحرق اليومية، ولذلك فإن كل ما يحتاجه الرجال لإنقاص الوزن هو مجرد تقليل كمية الطعام  للتخلص من السمنة سريعا.

العضلات

أضافت نورتون أن جسم الرجال يتكون من كمية عضلات أكثر من النساء وتؤكد

الدراسات أن الأجسام التى تحتوى على عضلات، أكثر قابلية لزيادة طاقة الحرق، ولذلك تقل احتمالات فقدان الوزن مع زيادة السن لأن الجسم يفقد عضلات بمعدل 8% كل عشر سنوات بعد سن الأربعين، لذا تنصح نورتون النساء ببناء العضلات لخسارة الوزن بشكل أسرع من تمرينات المشى والسباحة. 

تحضير الطعام

فى الغالب لا يشارك الرجال فى الطهى وتقوم النساء بتلك المهمة التى غالبا ما تكون مصحوبة بتذوق الطعام من حين لآخر، مما يجعل تلك اللقيمات الصغيرة تضيف المزيد من السعرات الحرايرية الغير محسوبة على المدى الطويل.

قضاء وقت أطول فى المنزل

تقضى النساء وقتا أطول فى المنزل أكثر من الرجال ولذلك فإنهن يتعرضن لنوبات من الجوع المفاجىء التى تنتهى بتناول الطعام نظرا لسهولة التردد على الثلاجة، وسهولة تحضير الطعام فى المنزل.

الأكل العاطفى

تقول دكتور نورتون إن من خلال خبرتها الطبية ترى أن النساء يأكلن فى بعض الأحيان لأسباب مثل الملل والضيق، وأسباب أخرى عديدة لا علاقة لها بشعور الجوع.

وتقدم الدكتورة نورتون، فيما يلي مجموعة من النصائح:

وتنصح دكتور نورتون السيدات للتغلب على التحديات السابقة، يجب زيادة الأنشطة والحركة لزيادة طاقة الحرق والنظر في "توقيت" الطعام و"لماذا يتم تناوله، هل بسبب الجوع أم شعور أخر" و ما "محتوى" الطعام نفسه.

وقالت نورتون إنه يجب التعرف على الشعور الذى يؤدى إلى تناول الطعام هل هو تعاسة أو ملل أو إحباط أو مجرد تناول لقيمات من الطعام للتذوق كعادة ملازمة للطبخ، إضافة إلى أهمية السيطرة على كميات الطعام وعدم تناول المواد الغذائية المصنعة. 


 

أهم الاخبار