رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التلاوي: الإسلام أنصف المرأة

مرفت تلاوي
مرفت تلاوي

شاركت السفيرة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومى للمرأة، والتي ترأس وفد مصر المشارك في فعّاليات الدورة (59) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة (CSW)، كمتحدث رئيسي في الحلقة النقاشية التي عُقدت تحت عنوان "دور المرأة في حفظ الأمن والسلام" وذلك بدعوة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وتناولت رئيس المجلس القومى للمرأة، خلال الحلقة النقاشية العديد من الموضوعات التي تهم المرأة، من بينها المشاركة السياسية للمرأة وإدماجها في عمليات حفظ السلام واتخاذ القرار في مفاوضات السلام وفي عمليات تسوية وحل النزاعات المسلحة وبحث أوضاع المرأة في الدول العربية التي تواجه الإرهاب والنزاعات المسلحة.
وأكدت تلاوي أن الدين الإسلامي منح المرأة حقوقًا كثيرة وأعلى من شأنها، وأنصفها بصورة فاقت القوانين الوضعية في كثير من الدول المتقدمة، مشددةً على أن كل الأديان تحترم حقوق الإنسان بصفة عامة وأن المتطرفين والمتشددين يروجون لادعاءات كاذبة ويستخدمون الدين كغطاء لجذب الشباب للانضمام إليهم.
وحضر الجلسة الافتتاحية للدورة الأمين العام للأمم المتحدة بأن كي مون، وهيلين كلارك رئيس نيوزيلاندا السابق، ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، ومن المنتظر أن تعرض مصر تقريرها حول التقدم المحرز في تنفيذ منهاج عمل بكين خلال الأيام القليلة المقبلة.
جدير بالذكر أن الدورة 59 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، تستمرعلى مدار أسبوعين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، وتشهد للمرة الأولى عددا هائلا من الفعاليات الجانبية تتجاوز الـ(147) فعالية، وتمثل تلك الفعاليات نافذة أساسية للحكومات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني المشاركة في توضيح وجهات نظرها، ومناقشة الموضوعات الراهنة المطروحة على الساحة الدولية المتعلقة بموضوعات المرأة والتنمية.