رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سامية: أفلام السبكي حولتنا لعاهرات

أسرة

الأحد, 08 مارس 2015 11:06
سامية: أفلام السبكي حولتنا لعاهراتد. سامية خضر
القاهرة - بوابة الوفد - أماني عزام:

استنكرت الدكتورة سامية خضر، أستاذ الطب النفسي جامعة عين شمس، تقديم النساء بأدوار مخلة بالآداب فى السينما المصرية، مثل فتيات الليل، وتاجرات المخدرات، والمعلمات، وغيرها، مضيفة إذا كان تقديم مثل هذه الأدوار بهدف توصيل رسالة هادفة ومفيدة، فأهلاً بها ولا مانع منها.

ورفضت خضر بشدة فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" تقديم هذه الأدوار لمجرد الإغراء، مثل: مسلسل الحاج متولى، الذى لا يقدم إلا السيدات فى داخل غرف النوم، وعلاقاتهم الزوجية، مضيفة أنه لا يصح أن يقوم كل شخص بتقديم المحتويات حسب

أهوائه بحجة الحرية.

ووجهت أستاذ الطب النفسي جامعة عين شمس، رسالة شكر واحترام وتقدير للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء على إقالته للدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، الذى سمح بإعادة إذاعة فيلم حلاوة روح للفنانة هيفاء وهبى مرة أخرى بزعم حرية الفن والإبداع والتعبير، بعد أن كان محلب قد وقف عرضه، فضلاً عن كونه لم يقدم أى عمل إيجابى كوزير إلا الحديث عن الحرية الوهمية.

وأضافت أستاذ الطب النفسي جامعة عين شمس، أنها كانت تشعر بكثير من الغضب والاحتقان عند سماع كلمة حرية متداولة فى مثل هذه الممارسات، مضيفة:" الحرية مسؤلية" وليست تقديم السيدات العاهرات على شاشات التليفزيون وتصدير تجارة الرقيق للعالم العربى.

وأتابعت أستاذ الطب النفسي جامعة عين شمس، أنها تحتقر السبكى بكل أدواره، مؤكدة على أنه مجرد تاجر رقيق، يصدر صورة سيئة عن السيدات المصريات للعالم العربى وكأنهم مجرد عاهرات، مؤكدة على أنها تحتقر أى عمل يسيء للشكل المرأة المصرية.
وأكدت أستاذ الطب النفسي جامعة عين شمس، أن تقديم مثل هذه الأدوار يصيب روح المرأة المصرية بالإحباط والهزيمة، لافتة إلى أنها تحترم أى عمل فنى يقدم المرأة فى صورة إيجابية وبناءة.

أهم الاخبار