رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبيرة علاقات: الرجال متسلطون أكثر من النساء

د. عطيات الصادق
د. عطيات الصادق

قالت الدكتورة عطيات الصادق، رئيس مؤسسة الحياة، واستشاري وخبير العلاقات الإنسانية، إن "الشخصية المتسلطة" موجودة فى حياتنا اليومية وداخل منازلنا فى العمل وبالشارع، ودائما تجده على رأسك يمثل دور القبعة يتسلط على كل تفاصيل الحياه الشخصية الخاصة بالآخرين وخاصة الأشياء الصغيرة العفوية وغير المتوقعة.

وأوضحت الصادق أن الفرق بين الشخصية المتسلطة والقوية، أن الثانية دائماً تفرض وجودها على الآخرين بشكل مهذب ومدروس، وتوجه الأسئلة بشكل موضوعي، فيما تتدخل الشخصية المتسلطة دائما في أصغر الأشياء الخاصة بالآخرين، نتيجة لإصابتها ببعض المشكلات النفسية والكبت الداخلى، كتسلط إحدى السيدات وتدخلها فى أدق التفاصيل العائلية لجيرانها.
وكشفت رئيس مؤسسة الحياة، واستشارى وخبير العلاقات الانسانية، حيث عن أهم علامات

الشخصية المتسلطة، بأنها دائما تسعى إلى أن تكون مختلفة فى اللبس، والشكل، وتسريحة الشعر، فى محاولة للفت الانظار إليها بأنها افضل الموجودين.
وأكدت رئيس مؤسسة الحياة، واستشارى وخبير العلاقات الانسانية، أن "الشخصية المتسلطة" تزيد عند الرجال أكثر من النساء، على الرغم من شيوع أن المرأة "حشرية" بطبعها، وتظهر شخصية الرجل المتسلط عندما يكون صديقا للأسرة ويتدخل فى التصرفات الدقيقة ويفرض نفسه داخل كل شىء فى الحياه الاسرية مثل "الطبلة الفارغة".