رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 نصائح للتخلص من الشهية المفتوحة

أسرة

الثلاثاء, 03 مارس 2015 10:50
5 نصائح للتخلص من الشهية المفتوحة
القاهرة- بوابة الوفد- أماني عزام:

الشهية المفتوحة هي أكبر المشاكل التي تواجه كل شخص يتبع نظام رجيم، وتعوق مشوار حصوله على جسم صحي ووزن معتدل، فلا يستطيع أن يكبح جماح نفسه وشهيته، ويبدأ في تناول الأطعمة الممنوعة ثم يعود ويشعر بالندم.

وتقدم الدكتورة مروة سيد إبراهيم، أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية والسمنة، أهم النصائح التي يمكنك إتباعها للتخلص من الشهية  المفتوحة.
1- عدم بلع الطعام دون مضغه.
هناك خاصية في المخ تعطى الإحساس بالشبع او الجوع، ومضغ الطعام لمدة طويلة، وعدم بلعه مباشرة، والأكل ببطء، وتصغير اللقمة، يعطى إحساس لهذه الخاصية انك شبعت وبالتالي تقل الشهية لديك .
2- الابتعاد عن الأطعمة التى تزيد

الشهية :
هناك الكثير من الأصناف التي تعمل على فتح الشهية وزيادة الوزن، مثل (الايس كريم، الشيبسى،المعجنات بكل أنواعها، وجميع أنواع الكيك، الحلويات، الفطائر) ولذلك يُنصح بالابتعاد عن رؤيتها تماماً واستبدالها بغيرها والتركيز على المعجنات المخبوزة من النخالة، حيث تقل بها نسبة السعرات الحرارية كثيراً، مع التركيز على الطعام الذي يحتوى على الألياف لأنه يعطى الشعور بالشبع بسرعة.
3- تناول السلطة بكثرة:
تحتوي السلطة الخضراء على الكثير من  الفيتامينات، والألياف التي تساعد على الشعور بالشبع بسرعة، لذا يجب ان يحرص كل شخص على تناول
نصف طبق منها قبل وجباته الرئيسية بنصف أو ربع ساعة.
كما يُمكن تناول طبق من السلطة الخضراء عند الشعور بالجوع، او حينما تكون شهيتك مفتوحة للطعام في أي وقت غير أوقات الوجبات الرئيسية للطعام.
4- مقاومة أوقات الفراغ و الملل :
هناك الكثير من الناس يفرغون شعورهم بالملل والضجر فى الطعام، لذا  يجب عليهم عليك مقاومة هذه المشكلات، بالإضافة إلى الحرص الدائم على قتل أوقات الفراغ التي تكون بمثابة دافع للتفكير فى الطعام بالإضافة إلى أن الانشغال الدائم يستحوذ على انتباه واهتمام الإنسان ويشغله عن التفكير بشهيته.
5-  شرب الماء :
يجب على كل إنسان شرب الماء باستمرار، وعدم ترك جسمه جافاً لان الجفاف يؤدى إلى زيادة احتمالات اشتهاء المشروبات التي تحتوى على الكافين والسكر مثل القهوة و الكابيتشينو وغيرها، والتي من شأنها تساعد على الإحساس بالجوع.
 

أهم الاخبار