رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

7 أشياء تجنبيها فى مقابلات العمل

أسرة

الأحد, 01 مارس 2015 14:33
7 أشياء تجنبيها فى مقابلات العملصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - لميس الشرقاوي:

يقع بعض الناس فى أخطاء أثناء مقابلات العمل ومن السهل أن تفسد مقابلة العمل (الإنترفيو) ببعض الأخطاء التى لا ندرك الوقوع فيها.

ولذلك ينصح موقع"ليفو" بتجنب بعض الأمور لضمان مقابلة عمل ناجحة واحترافية للحصول على وظيفة الأحلام.


1- مقدمة ضعيفة
الانطباع الأول أمر هام فى إنترفيو العمل، لذا حاولى أن تتحلى بطاقة إيجابية وسلوكيات لائقة لتلفت نظر مدير العمل، فمثلا تجنبي التردد فى مصافحة مدير العمل أو انخفاض صوتك وحاولي أن تظهري فى حماسة وإقبال على العمل المرشحة إليه.


2- افتقاد الحوار
تتطلب مقابلات العمل نوع من الذكاء فى محاورة مدير العمل، بحيث لا تظهر إجاباتك مباشرة واحدة تلو الأخرى دون إظهار ارتياح أثناء مقابلتك مع المدير أو محاولة مناقشة حوار شيق دون الدخول فى

حياة المدير الشخصية.

3- طاقة منخفضة
طريقة نطق الكلمات ونبرة الصوت قد تكون فى صالحك أو ضدك، لذلك يجب محاولة إيصال الإجابات بعناية ووضوح الصوت، ولغة جسد معبرة دون الإكثار من الإشارات أو إظهار رغبة مبالغ فيها للحصول على الوظيفة، أو أنك شخص مرح فوق العادة لأنها أمور تنقص من تقييمك الشخصى للعمل.


4- إجابات طويلة
لن تستطيعي إخفاء إجابتك السيئة عن شيء ما فى المقابلة بالإطالة فى عرض معلومات غير متعلقة بالأسئلة، لأن الإطالة غير المبررة فى الحديث علامة على التوتر أثناء المقابلة، وتأكدي من أن إجابتك ترتكز على أساس منطقي، ولها علاقة بالسؤال ويبرز مؤهلاتك كمرشح

مثالي للوظيفة.


5- ربط الإجابات بشروط الوظيفة
تجنبي أن تعيدي شروط الوظيفة على مدير العمل أثناء المقابلة، لأنه يعلم جيدًا أنك قرأتي الشروط ولكنه يريد التأكد من مدى قدرتك على تنفيذ هذه الشروط والالتزام بها.


6- إهمال البحث حول تاريخ الشركة
قد تواجهين فى بعض مقابلات العمل أسئلة حول تاريخ الشركة، عدد موظفيها أو تاريخ إنشائها، لذا حاولي أن تتجنبي الصمت الذى سيحل على المقابلة بالإعداد الجيد والبحث حول تاريخ الشركة وأى أخبار متعلقة بها على الإنترنت.


7- شخصية تقليدية

إن كان لديك أى موهبة فريدة أو متميزة مثل التمثيل أو الغناء أو قدرتك على تسلق الجبال لا تترددي فى أن تذكري نبذة عن مواهبك التى قد لا يتميز بها الآخرون، لأنها لفتة ستساهم فى إضافة اهتمام مدير العمل بك، وتذكره للمقابلة معك حتى بعد انتهائها، ولكن حاولي توظيفها فى السياق المناسب دون إقحام ذكر هذا الأمر فى وسط الحديث لأنها ستدعم فكرة أنك شخص غير تقليدي.

 

أهم الاخبار