رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مُستشارة أسرية: "اللعب غذاء الأطفال"

أسرة

الخميس, 26 فبراير 2015 09:06
مُستشارة أسرية: اللعب غذاء الأطفال
القاهرة- بوابة الوفد- أمانى عزام:

على الرغم من تأكيد العديد من الدراسات على أهمية اللعب مع الأطفال، إلى أن معظم الأباء والأمهات يجهلون فوائده، فهناك من يتجاهله ويعتبره مجرد وقت فراغ وتسلية، فيما يسىء البعض الآخر استخدامه.

وعبرت مُستشارة العلاقات الزوجية والأسرية، الدكتورة دعاء صفوت، عن استيائها من عدم قيام بعض الاباء والامهات بمشاركة أطفالهم فى اللعب، لافتة إلى أن هذا يُمثل خطأ فادحا، فاللعب مع الأطفال هو أساس التواصل معهم.
وقالت صفوت، إن هناك العديد من الامهات لايُجدن اللعب مع أطفالهن، والبعض الاخر منشغلات بأعمالهن ووظائفن، كما يوجد اعتقادات خاطئة عند البعض الذين يعتقدون أن مجرد الحديث مع الاطفال يعتبر لعب.
وأوضحت مُستشارة العلاقات الزوجية والأسرية،أن هناك العديد من الامهات تعتقد أن المذاكرة وحل الواجبات نوع من انواع التواصل واللعب مع الطفل، بينما هناك نوع آخر يلعبن اللعب الثقيل

وهى التى تقول لطفلها نصاً :" تعالى نلعب واحنا قاعدين مافياش حيل اقوم".

واشارت مُستشارة العلاقات الزوجية والأسرية، إلى أن معظم السيدات يأخذ ترتيب المنزل، وإعداد الطعام، والتفكير العميق فى مذا ستطبخ غداً النصيب الاكبر من إهتمامتها، دون التركيز مع أطفالهن وإحتياجاتهم ورغباتهم.
وأكدت مُستشارة العلاقات الزوجية والأسرية، أن اللعب يمثل الغذاء للأطفال وفؤائده اكثر من الطعام، فهو بالنسبة لهم اقوى أنواع التواصل، ولذا ينبغى على كل أب وأم اختيار ألعاب خفيفة ومفيدة ومُسلية فى ذات الوقت، وإعطاء أطفالهم نصيب أكبر من اهتمامتهم.

 

أهم الاخبار