رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نصائح مهمة للحامل أثناء السفر

أسرة

الخميس, 26 فبراير 2015 09:06
نصائح مهمة للحامل أثناء السفر
القاهرة- بوابة الوفد- أمانى عزام:

قالت الدكتورة إيناس العكام اخصائية طب وجراحة النساء والتوليد، إنه يُمكن للسيدات الحوامل السفر بأمان بشرط اتِّخاذ الاحتياطات المناسبة، واختيار التوقيت المناسب، والاطلاع جيداً على اللقاحات الضرورية في أثناء السفر.

وأضافت العكام، أنه ينبغى على الحامل التأكُّد من وجود مرافق صحية مناسبة في البلد التى ستسافر لها، للجوء إليها في حال تعرُّضها لأي طارئ، مؤكدة على ضرورة اصطحاب نسخة من سجلها الطبي

كي تعرضه على الأطبَّاء في حال طلبت المساعدة الطبية هناك.

وشددت اخصائية طب وجراحة النساء والتوليد، على ضرورة اختيار الحامل للتوقيت المناسب للسفر، لافتة إلى معظم الحوامل فى لأسابيع الاثني عشر الأولى من الحمل، يلازمهن الاحساس بالقئ والغثيان التعب.

وأوضحت أخصائية طب وجراحة النساء والتوليد، أن احتمالاتُ الإجهاض تزداد في الأشهر الثلاثة

الأولى، سواء أكانت الأم الحامل مقيمة أو مسافرة،  وعلى الرغم من عدم وجود ما يمنع الأم الحامل من السفر في هذه الفترة، فمن الأفضل أن تستشير طبيبها إذا راودها أي شك.

ونصحت أخصائية طب وجراحة النساء والتوليد، الحوامل بتجنُّب السفر إلى البلاد التي يتطلَّب الذهابُ إليها أخذَ لقاحات، حتى لاتُسبِّب الجراثيم أو الفيروسات التي يحتوي عليها اللقاح فى أيَّ ضرر بالجنين، لافتة إلى أنَّ بعضَ الحبوب المضادة للملاريا لا تكون آمنة أثناء الحمل، وينبغي على الأم استشارة الطبيب قبل تناولها.

أهم الاخبار