رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. انطلاق مبادرة"وعي طفلك"

بوابة الوفد الإلكترونية

انطلقت مؤخراً مبادرة "وعي طفلك" تحت رعاية حملة "أنتِ الأهم" والتي أساسها الدكتورعمرو حسن، استشاري النساء والتوليد والعقم، والخاصة بالعناية والنهوض بالمرأة في العديد من المجالات المختلفة.

وأكد الدكتورعمرو حسن إن مبادرة "وعي طفلك"، تعد حلقة رائدة في سلسلة حلقات النهوض بالمرأة و الطفل من خلال إبراز قضاياهم , وتسليط الضوء على الأنشطة والفعاليات والجهود المبذولة لمعالجة تلك القضايا والنهوض بدور المرأة اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا، وصولا إلى نيل حقها الطبيعي في أن تكون شريكا كاملا في المجتمع وفي كافة المجالات, و خلق جيل جديد من الاطفال صحي و مبدع .
وأوضح أن المبادرة تهدف إلى تحقيق احتياجات الجيل الحالي دون إهدار حقوق الأجيال القادمة في الحياة في مستوى لا يقل عن المستوى الذي نعيش فيه.
وأضاف كما تسعى المبادرة إلى توفير مناخ ثقافى اجتماعى عام مضاد لجميع ممارسات العنف ضد المرأة، من خلال إعلام إيجابى ذو توجه اجتماعى واضح وحاسم فى رفض

كافة أشكال العنف ضد المرأة عن طريق اقامة دورات تدريبية للصحفيين، وسيتم أيضا إقامة ورش عمل للتعريف بالأساليب العلمية المبتكرة كمسرح العرائس و الرسم الجرافيتى للأطفال و وسائل إيضاحية مبتكرة و اسكتشات متنوعة للتعامل مع مشكلات التحرش والعنف داخل المدارس.
وأشار إلى إن المبادرة تسعى إلى رفع مستوي الثقافة الطبية للنساء و الاطفال عن طريق التعليم بالترفيه.
وأكد على أن من ضمن الأهداف البارزة للحملة التركيز علي قضايا اطفال الشوارع، من خلال ايجاد حلول مبتكرة لحل هذه القضية من خلال التاهيل النفسي و الصحي و البدني كعمل مهرجان ثورة الالوان و مهرجان رسم الجرافيتى للأطفال.