رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قومي الطفولة والأمومة :

يحذر من استغلال الأطفال فى حملات الدعاية الانتخابية

أسرة

الأربعاء, 18 فبراير 2015 13:02
يحذر من استغلال الأطفال فى حملات الدعاية الانتخابية
القاهرة – بوابة الوفد – رشا فتحي:

طالبت الدكتورة عزة العشماوي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، وضع شروط وضمانات للمرشحين فى الانتخابات البرلمانية القادمة وأخذ تعهد عليهم بعدم استخدام واستغلال الأطفال فى حملات الدعاية الانتخابية الخاصة بهم.

وأضافت لتجنب السلبيات التي قام المجلس برصدها وتحليلها خلال الانتخابات السابقة، والتى تبين وقوع حالات عديدة لاستغلال الأطفال في الدعاية الانتخابية، مما عرضهم للانتهاكات والمخاطر الجسيمة.

ودعت الأمين العام للمجلس، اللجنة العليا للانتخابات بوضع ضمانات، وحظر على المرشحين وحملاتهم الدعائية باستخدام الأطفال فى الدعاية،

وذلك لتحقيق حماية الطفل المصري من ناحية ونزاهة الانتخابات من ناحية أخرى.

وأكدت عزة العشماوي على خطورة استغلال الأطفال فى القضايا السياسية بشتى صورها، ومنها الانتخابات حيث تعد مخالفة لقانون الطفل المصري، ولما ينطوي عليه من تعريض الأطفال للخطر والعنف أو الوفاة.

وأكدت على أهمية دور الأسرة المصرية في حماية أطفالها من الانخراط في الدعاية الانتخابية بكافة أشكالها بما قد يمثل استغلالا

لبراءة الأطفال وبما يعرضهم للمخاطر، وناشدت المواطنين الاتصال بخط نجدة الطفل ( 16000)، للإبلاغ عن أي حالات استغلال الأطفال في الدعاية الانتخابية أو حالات المخاطر التي قد يتعرض لها الأطفال لاتخاذ الإجراءات حيال تلك البلاغات بالتنسيق مع الجهات المعنية على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر إن المجلس القومي للطفولة والأمومة، قد رصد قيام أحد المرشحين البرلمانين بإستغلال الأطفال في الدعاية الإنتخابية من خلال وحدة التواصل الإجتماعي التابعة لخط نجدة الطفل 16000، وذلك بنشر صور خاصة لأطفال يحملون صور خاصة بالمرشح علي صفحة التواصل الإجتماعي لحملته الإنتخابية، وقد قام المجلس بإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذة الواقعة.

 

 

 

أهم الاخبار