رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالتعاون مع اليونسييف:

قومي الطفولة والأمومة.. يطلق دراسة العنف ضد الأطفال

أسرة

الاثنين, 09 فبراير 2015 14:35
قومي الطفولة والأمومة.. يطلق دراسة العنف ضد الأطفالعزة العشماوي رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة
القاهرة - بوابة الوفد - رشا فتحي:

يطلق المجلس القومي للطفولة والأمومة، النسخة العربية والإنجليزية من دراسة العنف ضد الأطفال في مصر بالتعاون مع منظمة اليونسييف، وذلك بعد غدٍ الأربعاء، الموافق 11 فبراير، بمقر المجلس بكورنيش المعادي.

وصرحت الدكتور عزة العشماوى الأمين العام للمجلس بأن الدراسة تشمل استطلاعًا كميًا ودراسة كيفية في محافظات القاهرة والإسكندرية وأسيوط، مشيرة إلى أن العنف تجاه الأطفال وانتهاك حقوقهم يُعد من أخطر القضايا التى بدأت الدول الالتفات إليها.
وأضافت أنه قديًما كان ينظر إلى أطفال الدول

الأوروبية على أنهم يحصلون على مستوى من الحماية والرفاهية مبالغ فيه، ويصعب تحقيقه فى دول الشرق الأوسط، ولكن مع مرور السنوات وصدور عدد من الاتفاقيات الدولية التى سنتها الدول الأوروبية، ووقعت عليها الدول العربية أصبح لزامًا على الدول وضع القوانين والقرارات التى تضمن تحقيق المصلحة الفضلى للطفل.
وأوضحت أن من بين آليات العمل التى وضعتها مصر لرصد حالات تعرض الأطفال للعنف
والانتهاك كان خط نجدة الطفل 16000 كإحدى آليات الرصد والحماية والوقاية، حيث يعمل الخط على رصد حالات انتهاكات الطفولة عبر المكالمات الواردة على خطوط التليفون، منوهة إلى اهتمام المجلس بتطوير آليات الرصد بداخله، حيث تم حديثًا إطلاق موقع إلكترونى لاستقبال مشكلات الأطفال عبر البريد الإلكترونى، بالإضافة إلى استحداث وحدة للتواصل الاجتماعى والإعلامى لرصد انتهاكات الأطفال عبر وسائل الإعلام المختلفة.
وتابعت:" إنه من خلال التنسيق مع لجان حماية الطفولة العامة والفرعية بالمحافظات التى يشرف عليها المجلس يتم التدخل مع البلاغات الواردة بشكل فورى، بهدف إزالة الخطر عن الأطفال وتقديم الخدمة لهم عبر الجهات التنفيذية المعنية".

أهم الاخبار