رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القهوة تقلل خطر الإصابة بسرطان الرحم

أسرة

الاثنين, 09 فبراير 2015 14:22
القهوة تقلل خطر الإصابة بسرطان الرحمصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - رشا فتحي:

كشفت دراسة بريطانية طبية حديثة، عن فوائد إضافية لتناول القهوة بشكل يومي، حيث أوضحت أن تناول من ثلاثة إلى أربعة أكواب يوميًا يقلل من خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم بمقدار الخمس تقريبًا، وهو مرض نادر عند النساء تحت سن الـ45.

وتشير الدراسة إلى إن أسباب سرطان بطانة الرحم لازالت غير معلومة، ولكن الدراسات السابقة أدعت أنه يحدث بسبب اختلالات هرمونية،

ومرض السكري، والسمنة والنظام الغذائي غير الصحي.
وفحص فريق الباحثين القائمين على الدراسة، نتائج نحو 1300 من النساء المصابات بسرطان بطانة الرحم، بعدما أكملن استبيانات غذائية، وقام الباحثون بتقييم الصلة بين 84 من الأطعمة والمواد الغذائية المستهلكة وخطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم.
وتوصل الباحثون إلى أن شرب ثلاثة أكواب
من القهوة يوميًا يخفض خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم بنسبة 19٪ بين النساء، مقارنة مع النساء اللواتي تناولن أقل من كوب واحد من القهوة يوميًا، وشرب أربعة أكواب من القهوة يوميًا يخفض من خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم بنسبة 18٪، مقارنة مع النساء اللواتي لم يشربن القهوة.
ووجد فريق البحث، صلة بين تناول القهوة العالي وانخفاض خطر الإصابة بسرطان الرحم، ولكن هذا يستحق مزيدًا من الدراسة والفحص لمعرفة مدى إمكانية استخدام القهوة للوقاية من سرطان بطانة الرحم.

أهم الاخبار