رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أغرب 6 أماكن للعدوى في منزلك

بوابة الوفد الإلكترونية

قامت مجلة "فوكوس" الألمانية، بنشر قائمة بأكثر الأماكن التي تتواجد بها البكتيريا والفيروسات، والتي تتضمن بعض الأماكن التي لا يعتقد أن تكون أحد مسببات العدوى وانتشار الأمراض.

وأشارت القائمة إلى إنه برغم الاعتقاد السائد بأن المراحيض هي أكثر الأماكن نشرا للبكتيريا والجراثيم، لكن الحقيقة هي أن مقابض الأبواب ولوحة مفاتيح الكمبيوتر تحمل خطورة كامنة أكبر بكثير خاصة وأن الكثيرين يتجاهلون غسيل الأيدي بعد استخدامها.
وأكدت على إن تجنب الزحام والابتعاد عن المصابين بنزلات البرد، ليست الطريقة المثلى للحماية من البكتيريا والفيروسات التي تزيد نسبة تواجدها في أماكن لا تخطر على البال في بيوتنا.
وفيما يلي القائمة بأغرب أماكن تجمع الجراثيم في بيتك:
1- لوحة المفاتيح وفأرة الكمبيوتر:
يقول الخبراء إن البكتيريا الكامنة في لوحة المفاتيح والفأرة تزيد عن تلك الموجودة في المراحيض، لاسيما وأن معظم الناس يحرصون على غسل أيديهم بعد استخدام المرحاض وهو ما لا يحدث مع استخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر.

2- أدوات التنظيف:
يحتوي المطبخ على الكثير من البؤر الغنية بالبكتيريا ومنها فرش وأدوات تنظيف الأواني والأحواض، والتي يجب غسلها جيدا وتركها تجف بعد كل استخدام.
3- صنبور المياه :
فتح صنبور المياه ثم استخدام

اليد بعد ذلك مباشرة في تناول أي أطعمة، يعمل على نقل كل البكتيريا الموجودة على مقبض الصنبور للإنسان.
4- الثلاجة:
يؤكد الخبراء إن الثلاجة من أكثر الأماكن التي تحتوي على نسبة عالية من البكتريا، والتي قد تفوق الموجودة في المرحاض، لذا يجب الاهتمام بتنظيف كافة أركان المبرد من الداخل والخارج.
5- أدوات الرياضة المستعارة:
تعد أحذية التزلج على الجليد أو قفاز البولينج، مصدر لنقل الفيروسات والبكتيريا بسهولة، نظرا لاستخدامه من قبل عدة أشخاص.
6- لوحة تقطيع اللحم والخضروات:
يعد استخدام اللوحة الخشبية لتقطيع الدجاج واللحم ثم استخدامها لتقطيع الفواكه من أكثر المسببات وراء نقل العديد من الجراثيم للجسم، لذا فإن غسل هذه الأدوات بالماء البارد لا يكفي وينصح الخبراء باستخدام الماء الساخن في غسلها وتجفيفها جيدا بعد كل استخدام.