رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 أطعمة للحصول على بشرة خالية من التجاعيد

أسرة

السبت, 20 ديسمبر 2014 10:36
 5 أطعمة للحصول على بشرة خالية من التجاعيد
كتبت- رشا فتحي:

الحصول على بشرة شابة تتمتع بالنضارة والحيوية مع تقدم العمر، حلم تسعى لتحقيقه الكثير من السيدات والفتيات، وتتنافس شركات التجميل في انتاج بعض المستحضرات المخصصة للعناية بالبشرة، ولكن هناك بعض الحلول الأكثر سهولة للحصول على بشرة مشرقة، وذلك بعد أن أكدت العديد من الدراسات الطبية التي اجريت مؤخراً إن هناك بعض الأطعمة التي اثبتت فاعليتها في الحصول على بشرة تتمتع بالنضارة والإشراق والحفاظ عليها من آثار التجاعيد.                         

وتوضح الدكتورة سمر العمريطي، أخصائي السمنة والنحافة والتغذية العلاجية، إن جلد الإنسان يجدد نفسه من وقت لآخر وتتكون طبقات جديدة من خلايا البشرة لتحل محل الخلايا المتهالكة والمتساقطة.

وتؤكد أن البشرة تحتاج للغذاء المتوازن والذي يحتوي على بعض العناصر الغذائية التي تساعد في الحصول على

بشرة نضرة، لإن هذة الأطعمة تحفز نشاط خلايا البشرة، بأن تتكون بشكل حيوي لتتمتع بالتجدد والإشراق.

وتقدم العمريطي قائمة بمجموعة من الأطعمة التي تعمل على تجدد البشرة، والحصول على بشرة شابة ..

1ـ اللوز:

يعد من أهم المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الجلد، ويساعد في الحصول على بشرة نضرة، إضافة إلى إنه يسهم بشكل حيوي في العلاج والوقاية من جفاف وتشقق الجلد، كما إن زيت اللوز غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن، وعلى راسها  فيتامين E""، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على منع ظهور التجاعيد، وشيخوخة الجلد.

2ـ الجزر:

يحتوي الجزرعلى نسبة عالية من فيتامين A""، إضافة إلى إنه غني بعنصر الزنك، الذي يعمل على نضارة البشرة، ويجعلها أكثر مرونة وحيوية.

3ـ الفراولة:

تحتوي الفراولة على الكثير من التركيبات الطبيعية التي تسهم بشكل واضح في تفتيح البشرة وشدها ومساعدتها على مقاومة التجاعيد المبكرة خاصة بعد سن الاربعين، إضافة إلى إنها تسهم في الحصول على بشرة نضرة، كما إن إستخدام الفراولة يعد علاج فعال في حالات البشرة الشاحبة، أو التي تعاني من المسامات المفتوحة، وخصوصاً لصاحبات البشرة الدهنية.

4ـ المشمش:

يحتوي المشمش على نسبة عالية من الفيتامين "A"، والذي يعد أكسير الشباب لصحة ونضارة البشرة، وهو يمتاز بمفعوله المقاوم للتجاعيد والتشققات التي عادة ما تصيب البشرة نتيجة لتقدم السن، أو التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

5- البقدونس

كشفت العديد من الأبحاث الطبية عن الفوائد العظيمة الذي يحتوي عليها البقدونس، وخصوصاً لصحة وحيوية البشرة،فقد أثبتت إنه يعمل على وقاية البشرة من الإصابة بالحبوب والبثور، ويمكن استخدام مغلي البقدونس كغسول للوجه بشكل يومي، للحصول على بشرة مشرقة.

 

 

أهم الاخبار