عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماسك السكر للعناية ببشرة يديك

بوابة الوفد الإلكترونية

أثبتت دراسة علمية أجريت مؤخرًا بمعهد إدارة التغذية والأدوية الأمريكية، أن استخدام مستحضرات التنظيف السائلة، والصابون المعقم يؤدي إلى جفاف بشرة اليدين،

وذلك لاحتواء هذه المنتجات على بعض العناصر الكيميائية، إضافة إلى نسبة عالية من الكحول، مما يتسبب في إيذاء بشرة اليدين، نتيجة إغلاق هذه المنتجات لمسام البشرة.
وتوضح خبيرة التجميل، نانيس سليم، إن من أهم الأسباب التي تؤثر في بشرة اليدين بشكل سلبي، هي التعرض لأشعة الشمس المبشرة، وذلك لتسببها في تراكم صبغة الميلانين تحت الجلد والتي تتسبب في ظهور البقع الغامقة والنمش.
وتقول للحصول على بشرة يدين تنعم بالنضارة والحيوية، يجب استخدام بعض الأقنعة للتخلص من بقايا الجلد الميت، لاستعادة نضارة البشرة والحفاظ على نعومتها.
وتضيف يجب الاعتناء ببشرة اليدين بشكل  منتظم طوال اليوم، وذلك عن طريق استخدام كريمات الترطيب التي تعمل على ترطيب بشرة اليدين، كما يجب حماية بشرة اليدين من التعرض للمياه بشكل مباشر في حالة غسل الصحون،

وذلك من خلال استخدام قفازات لحماية بشرة يديك من التأثير السلبي للتعرض المباشر ولفترة طويلة للمياه، والمنظفات الكيماوية.
وتؤكد سليم  أهمية العناية ببشرة اليدين في المساء، وقبل النوم، لأن هذة الفترة تعد من الفترات المهمة لتجديد الخلايا، وذلك من خلال استخدام بعض المستحضرات التجميلة والمرطبة التي تساعد في ترطيب بشرة اليدين والحفاظ على نعومتهما.
وتقدم نانيس سليم، طريقة عمل  قناع السكر لتقشير بشرة اليدين:
المكونات:
ـ  ملعقة كبيرة من السكر.
ـ عصير ليمونة.
طريقة الاستخدام:
مزج ملعقة من السكر، بعد إضافة عصير ليمونة، وتدلك بشرة اليدين بهذا المزيج، حتى يذوب السكر.
تغسل اليدين بالماء الفاتر، وستلاحظين الفرق من أول استخدام.