رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اكتشفى.. 4 أطعمة لزيادة نسبة حرق الدهون

أسرة

الخميس, 18 ديسمبر 2014 10:46
اكتشفى.. 4 أطعمة لزيادة نسبة حرق الدهونصورة أرشيفية
كتبت - رشا فتحي:

يعاني الكثيرون من مشكلة الوزن الزائد، خصوصاً خلال فصل الشتاء، نظراً للإفراط في تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات، سعياً للإحساس بالدفء.

لذا تقدم الدكتورة إيمان فكري، استشاري السمنة والنحافة والتغذية العلاجية، قائمة ببعض الأطعمة التي تعمل على رفع معدل حرق الدهون، وإزالة الكيلو جرامات الزائدة، للحصول على جسم رشيق خالٍ من الدهون.

1ـ  التفاح

من الأطعمة الغنية بالألياف مما تسهم بشكل فعال في التخلص من السموم والفضلات من الجسم بشكل جيد، إضافة إلى أنها تمنح شعوراً بالشبع، وتتمكن التركيبات

التي يحتوي عليها التفاح من التقاط السكريات والدهون من الجسم، نظراً الى احتواء التفاح على مادة البوليفينول، كما أن التفاح يحتوي على تركيبات طبيعية تمنع آلية إنتاج الدهون في الجسم، وهذا ما يسهم بشكل كبير في تخفيف الوزن وحرق الدهون.

2- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين، وهذا ما يساعد في حرق الدهون والتخفيف من السعرات الحرارية المستهلكة، كذلك تساعد مادة الكافيين الموجودة في الشاي الأخضر على توزيع الدهون
بطريقة متساوية في الجسم، مما يسهم في الحصول على قوام رشيق ومتناسق.

3ـ الكروم

يعد من المكونات المحفزة على حرق الدهون بشكل فعال، وهو من العناصر التي تمنع من تحويل الزيوت الى مواد دهنية، ويوجد الكروم في العديد من الأطعمة كالحبوب والقرنبيط والبروكولي و"المشروم" عيش الغراب، وصفار البيض.

4ـ الليمون الحامض

لحرق الدهون واستعادة رشاقتك، استهلكي الليمون الحامض في الصباح الباكر، لأنّه في هذا الوقت من النهار يتفاعل مباشرةً مع الكبد، ويمكنك تذويب ملعقة من عصير الليمون الحامض مع كوب من الماء الساخنة التي يمتصّها الجسم بشكل أسرع، وخلال النهار أدخلي بعض قطرات الليمون الحامض على غذائك، ومنها السلطة أو السمك أو اللحوم والدجاج ليحفز عملية الحرق داخل الجسم.


 

أهم الاخبار