عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 مكونات طبيعية لعلاج صلع السيدات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعانى معظم السيادات من مشكلات عديدة بالشعر، ويعتبر الصلع وتساقط الشعر من المشاكل الشائكة التى تواجه المرأة، لذا تقدم لكى خبيرة لتجميل حنان خاطر مجموعة من الوصفات الطبيعية التى تساعد فى القضاء على هذه المشكلة.

1- صفار البيض:
من أهم المكونات الطبيعية التى تساعد فى علاج تساقط الشعر، لذلك جربي خفق صفار بيضة أو اثنتين مع إضافة القليل من اللبن وادهني شعرك جيدا بالمزيج مع تدليك فروة الرأس بلطف.
وإذا كنت تخشين من ثبات رائحة البيض بشعرك قومي بغسله جيدا بشامبو قوي غني بروائح نفاذة مثل جوز الهند وغيرها من الفواكه الاستوائية المنعشة.
2- دلكي شعرك بزيوت طبيعية:
من الحلول الفعالة لتساقط الشعر تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية، فالتدليك في حد ذاته يساعد فى تحفيز دوران الدم بفروة الرأس.
ومن أهم الزيوت التى تساعد فى علاج تساقط الشعر "الزيتون، وجوز الهند، والخروع، واللافندر، والكاموميل، والجوجوبا، والروزماري (إكليل الجبل).
3- عصارة البصل والعسل:
يعتبر تدليك المناطق التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع بمزيج من البصل المبشور والعسل، من أهم العوامل التى تساعد فى علاجها.
وبالرغم من أن البصل من المكونات التي قد لا تحبذ الكثيرات استخدامها لرائحته النفاذة إلا أن مزجه مع العسل سيخلصك من هذه الرائحة فضلا عن أن لكل منهما فوائده الخاصة.
4- بذور الخردل:
من الأساليب الشهيرة كذلك في علاج تساقط الشعر غلي بذور الخردل أو أوراق الروزماري (إكليل الجبل) وشرب مياهها.
5- لبن جوز الهند:
يمكنك تدليك فروة رأسك بلبن جوز الهند وهو من الطرق الطبيعية المثلى في علاج تساقط الشعر.
6- بذور الحلبة:
تعتبر من المنتجات الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في علاج تساقط الشعر.
قومى بنقع بذور الحلبة في المياه ثم تدليك فروة الرأس بلطف بها.
لفي منشفة حول رأسك لمدة ثلاث ساعات ثم اشطفي شعرك جيدا لتتخلصي من بواقي الحلبة ورائحتها، او استخدمي خل التفاح مع ماء شطف الشعر.
كرري هذه العملية كل أسبوع وستلاحظين الفرق خاصة أن الحلبة من المكونات الطبيعية المفيدة للجسم والشعر.
وفي النهاية لا تنسي اتباع نظام غذائي متكامل فنقصان أى من العناصر الغذائية المهمة قد يتسبب في إحداث خلل بتوازن الجسم وهو ما يؤثر بالضرورة على الشعر.