عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. أفكار بسيطة لتزيين منزلك في الكريسماس

بوابة الوفد الإلكترونية

تسعى كل امرأة في هذا الوقت من كل عام لنشر أجواء احتفالات الكريسماس على منزلها لإدخال البهجة والفرحة على أفراد عائلتها خاصة الأطفال.

ونقدم لكِ بعض الأفكار المبتكرة لعمل بعض التعديلات البسيطة والمبتكرة على ديكور المنزل، دون تكلفة كبيرة أو حاجة لبذل المزيد من المجهود، وذلك من خلال إضافة بعض اللمسات الجمالية البسيطة على منزلك، مما يمنحه مظهرا متألقا ينعم بأجواء احتفالية مميزة.
ـ يمكنك وضع بعض الأوسدة أو المفارش بتوظيف اللونين الأحمر والأخضر، باعتبارهما من الألوان المميزة لاحتفالات الكريسماس.
ـ إذا كنتِ ترغبين في عمل ديكورات هادئة، فلا غنى عن استخدام الشموع، وكرات الزينة الملونة ونباتات شجرة الكريسماس في تزيين المزهريات الشفافة، وتوزعيها على طاولات الطعام والأرفف الموجودة على الحوائط.
ـ تعتبر "أفرع الإضاءة الملونة" من أهم المظاهر الاحتفال خلال الأعياد والمناسبات، فيمكنك توزيعها في أركان مميزة من المنزل، لإضفاء المزيد من الأجواء الاحتفالية، وذلك عملاً بالأسطورة التي تقول إنه عند استقبال العام الجديد "علينا أن ننثر المصابيح المضيئة بسعادة لتجلب المزيد من السعادة"، لذا يمكنك اختيار مصابيح صغيرة الحجم وذات ألوان زاهية تتنوع ما بين "الذهبى، الفضى، الأحمر، الأخضر" لتكون بمثابة نجمات مضيئة تسطع من منزلك، وتعبيراً عن الفرحة بقدوم العام الجديد.

ـ يمكنك شراء شجرة عيد الميلاد بأي حجم، ووضعها في مكان مميز بالمنزل لتكون على مرأى من الجميع، في مدخل الصالون مثلا، وضعى عليها بعض من الأشرطة المضاءة، ثم اتركي مهمة تزينها لأطفالك، فبالتأكيد سيشعرون بالمزيد من الحماس والابتهاج لتزينها ببعض الإكسسوارات والتيمات المميزة لاحتفالات الكريسماس.
ـ ضعى بعض التحف والإكسسوارات الخاصة، والديكورات المميزة بعيد الكريسماس

في الصالون أو على مدخل الاستقبال.
ـ قومي بتحضير بعض الهدايا لأطفالك، وقومي بوضعها أسفل شجرة عيد الميلاد، إلى أن يحل موعد فتح الهدايا الصغير الموجودة بثنايا الشجرة، عشية عيد الميلاد، ليجد الأطفال الهدايا التي يحبونها ويفرحوا بها في هذا اليوم.
- يمكنك إجراء بغض التغيرات البسيطة في منزلك، من خلال تغيير موقع الأثاث وبعض التحف واللوحات من مكان إلى آخر، ليشع المنزل بالمزيد من البهجة والحيوية بفضل هذه التغييرات البسيطة.
ـ يمكنك إحضار كيس من قماش "الخيش" الملون، ووضع بداخله بعض من الهدايا لأطفالك، وضعيه في أحد الأركان الغير مكشوفة بالمنزل، لتفاجئيهم ليلة عيد الميلاد، ببعض الهدايا التذكارية، التي تمنح أفراد أسرتك المزيد من السعادة والبهجة من هذه الأجواء الاحتفالية غير التقليدية.
ـ قومي بتخصيص ركنا في المنزل لتزيينه بالنباتات والجوارب الحمراء، ويمكنك تصميم حروف كلمة بابا نويل باستخدام الورق المقوى وتعلقيها على الحائط  بجانب الهدايا فهذه الطريقة ستدخل السعادة على قلوب أطفالك.
وأخيراً بتنفيذك لأي من هذه الأفكار يمكنك استقبال احتفالات أعياد الميلاد والسنة الجديدة، مع أطفالك بروح جديدة ومبهجة.