رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احذر.. زيادة الوزن تسبب العقم

أسرة

الأحد, 14 ديسمبر 2014 10:26
احذر.. زيادة الوزن تسبب العقم
كتبت - رشا فتحي:

أطلقت دراسة دنماركية طبية حديثة ناقوس الخطر، بعد أن كشفت إن هناك علاقة وثيقة بين الإفراط في تناول الدهون المشبعة، وكمية السائل المنوي للرجال، حيث تم فحص مجموعة من الشباب المتقدمين للخدمة العسكرية، وبعد خضوعهم  إلى العديد من الفحوص الطبية ومن ضمنها فحص عينة السائل المنوي، مع الاخذ في الاعتبار كمية الدهون التي يتناولها.

وتوصل فريق البحث إلى أن هناك علاقة واضحة بين

قلة عدد الحيوانات المنوية، وتناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة، وزيادة الوزن.
وأوضح فريق البحث القائم على الدراسة إن تناول الدهون المشبعة يرفع من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، مما يؤدي إلى ضعف القدرة الجنسية والإنجابية، نظراً لعدم قدرة الجسم على إنتاج الحيوانات المنوية، والتي  في بعض الحالات تصل إلى الإصابة بالعقم التام، حيث
تؤثر تراكم الشحوم والدهون خاصة حول المناطق التناسلية للرجال، على ارتفاع حرارة البروستاتا مما يقلل من عدد الحيوانات المنوية، ويزيد من نسبة التشوهات مما يعوق حدوث الحمل بشكل طبيعي.
وأكد فريق البحث على ضرورة فحص مستوى الكوليسترول لمن يعانون من ضعف وقلة الحيوانات المنوية، للوقوف على الأسباب وراء ذلك والتي غالباً ما يكون وراءها زيادة الوزن وارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالجسم.
ونصح فريق البحث القائم على الدراسة بضرورة اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وتجنب الإفراط في تناول الأطعمة الدهنية، للحفاظ على الصحة الإنجابية.

أهم الاخبار