رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

6 علامات للشعر التالف

أسرة

السبت, 13 ديسمبر 2014 09:57
6 علامات للشعر التالف
كتبت ـ أمانى عزام:

الشعر هو تاج المرأة وأهم علامة من علامات جمالها،  فهو الذى يعطيها الجاذبية والسحر، فحينما تخطئين فى التعامل معه والعناية به سواء باستخدام أدوات التصفيف العالية الحرارة أو باللجوء إلى المعالجة الكيميائية بكثرة للحصول على الإطلالة المرغوبة، يحدث تلف كبير في الشعر.

نقدم  إليكِ اليوم أهم 6 علامات التى تشير إلى تلف شعركِ، لتقومي باستشارة طبيب متخصصن ومعرفة أهم العلاجات التى يمكنكِ إستخدامها لاستعادة نضارته وحيويته.
1- بطء النمو:
إذا لاحظتى أن شعرك ينمو

ببطئ، أو بسرعات مختلفة في مناطق مختلفة من فروة الرأس. فتأكدي أن شعرك تالف وعملية نموه لا تسير على نحو السليم.
2- انقسام النهايات:
أنقسام نهايات الشعر كن أبرز  العلامات التي تدل التلف، فيجب أن يظل شعرك على الأقل شهر بدون أن يحدث لأطرافه أي تقصف، كما يجب أن تلتزمي بتقليمه كل بضعة أشهر لينمو بطريقة صحيحة.
3- خشونة الملمس:
خشونة ملمس شعركك من أهم العلامات التى تشير إلى تلفه ويمكنك ملاحظة ذلك بسهولة من خلال فحصه بأصابعك من الجذور وحتى الأطراف.
4- ازدياد التجعد:
تجاعيد الشعر وفقدانه للنعومة والانسيابية من أكثر العلامات التي تشير الى أن شعرك تالف، ويحتاج لنسبة من الرطوبة.

5- صعوبة فك التشابك:
إذالاحظتى تساقط شعرك، وواجهتي صعوبة كبيرة في فك تشابه ، فاعلمي أنه تالف، ولابد من أستعمال مرطبات لترطيبه وإستعادة حيويته كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون.
6- صعوبة عمل تسريحات شعر:
استخدام أدوات التصفيف بدرجات حرارة عالية لعمل تسريحات الشعر دون معالجته أولًا بأول، تجعل نسيجه جافًا وجامح، مما يصعب عليكِ الظهور بتسريحة مثالية.
 

أهم الاخبار