رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نصائح للحفاظ على حيوية البشرة خلال "الرجيم"

أسرة

الخميس, 27 نوفمبر 2014 14:06
نصائح للحفاظ على حيوية البشرة خلال الرجيم
كتبت- رشا فتحى:

يتراجع العديد من الفتيات عن اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، تخوفاً من ان ينعكس ذلك بشكل سلبي على صحة بشرتهن، وفقدانها لحيويتها ونضارتها، وظهورهن بشكل لا يرضين عنه، نتيجة فقدان الكثير من الوزن.

يقدم دكتور فادي ناجي، استشاري السمنة والنحافة، والتغذية العلاجية، بعض النصائح للحفاظ على حيوية ونضارة البشرة خلال اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن..
1ـ الماء
الماء هو كلمة السر في الحصول على بشرة جميلة تتمتع بالنضارة والحيوية، لذا فيجب تناول ما لا يقل عن لترين من الماء بشكل يومي لترطيبها، وللمحافظة

على توازن البشرة ورونقها، إضافة إلى إن الماء يعمل على تخلص البشرة من السموم، مما ينعكس عليها بشكل كبير.
2- التدليك
التدليك يعد أحد الأساليب الرائعة للمحافظة على بشرة شابة على مر السنين، حيث إنه يعمل على تنشيط وتحسين أداء الدورة الدموية، مما يعني تدفق نسبة أكبر من الدم والأكسجين للبشرة، فيؤدي إلى توردها وحيويتها، لذا يجب الحرص على عمل جلسة تدليك للبشرة بشكل أسبوعي.
3- ترطيب البشرة
الجفاف يعد أكبر عدو للبشرة، فعندما تتعرض البشرة للجفاف تصاب بالعديد من المشكلات الأخرى، من تقشر، وبهتان، إضافة إلى مظهرها السيئ لفقدانها الحيوية والنضارة، لذا لابد من توفر جميع العناصر التي تحتاجها البشرة لترطيبها، واستخدام المرطبات الطبيعية المناسبة لطبيعة البشرة، إضافة إلى أنه يجب عمل تقشير للبشرة بشكل منتظم للتخلص من الخلايا الميتة التي تؤدي إلى ظهور البشرة بشكل يخلو من الحيوية.
4ـ عنصر الزنك
يعد الزنك أكسير الجمال لحيوية ونضارة البشرة، إضافة إلى إنه يعمل على تحسين الحالة الصحية والجمالية لكل من الشعر والأظافر، لذا يجب الحرص على أن تكون الأطعمة الغنية بالزنك جزءاً من النظام الغذائي اليومي، لتعويض الجسم عن بعض العناصر المفقودة نتيجة اتباع الحمية الغذائية.

أهم الاخبار