رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معايير اختيار الملابس المناسبة للعمل

بوابة الوفد الإلكترونية

تصاب كثير من السيدات بالحيرة عند اختيار الملابس المناسبة للعمل، فهن دائماً ما يبحثن عن قطع ملابس ملائمة ومريحة خلال ساعات العمل الطويلة، إضافة إلى أنهن يرغبن في أن تعكس ملابسهن شياكة دون تكلف.

وتقول خبيرة الموضة الألمانية "ليزا تسيمرمان" إن هناك بعض المعايير لاختيار الملابس المناسبة للعمل، وليس الأمر مجرد إتباع إتجاهات الموضة الحديثة.

وتوضح أنه يتوقف اختيار الملابس الملائمة على طبيعة العمل نفسه، وهل يجب ارتداء ملابس رسمية طوال الوقت، وكذالك أهمية ملائمة الملابس لشكل الجسم، ولون البشرة، ومواعيد العمل.

وتضيف تسيمرمان إنه يجب على كل امرأة أن تعلم ما هو الأنسب لها، وما الذي لا يعمل لصالحها، وما هي القطع التي يجب الابتعاد عنها عند اختيار ملابس للعمل.

وتنصح تسيمرمان عند اختيار ملابس العمل يجب الابتعاد عن القطعة الفوقية ذات فتحة

الرقبة التي تتخذ شكل حرف "V"، لأنها تُظهر من الصدر أكثر مما هو مقبول في مجالات العمل الرسمية، مثل البنوك.

وتضيف كما يجب الأبتعاد تماماً عن موضة ارتداء الملابس "الممزقة"، لأنها لا تتناسب مع أجواء العمل عموماً، إضافة إلى إنها تعطي انطباع بعدم المسؤولية وعدم الجدية، مما ينعكس بشكل سلبي على الشخصية.

وتقول كما يجب تجنب اختيار الملابس القصيرة للعمل، لأنها ستعمل على الحد من الحركة أو الجلوس بحرية، مما يؤدي إلى الأحساس بعدم الارتياح خلال ساعات العمل الطويلة، مما يؤثر على تركيزك.