رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احذري..8 عادات خاطئة تدمر بشرتك

أسرة

الجمعة, 07 نوفمبر 2014 11:25
احذري..8 عادات خاطئة تدمر بشرتكصورة أرشيفية
كتبت - رشا فتحي:

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلات البشرة المتعددة كالجفاف، والشحوب والبهتان، وتجاعيد البشرة المبكرة، والتي غالباً ما يكون وراءها بعض الأخطاء التي ترتكبها الفتاة نفسها في حق بشرتها، خلال ممارستها اليومية.

وتوضح خبيرة التجميل أماني خليفة، إن العناية بالبشرة فن وقواعد لها اصول، وإن الروتين اليومي والممارسات الخاطئة كثيرا ما تكون وراء حدوث مشاكل بالبشرة.
وتقدم خليفة بعض الأخطاء الشائعة التى قد تقعين فيها كل يوم عند العناية ببشرتك، وذلك لتتجنبيها ولتحصلي على بشرة نضرة تشع بالحيوية:
1ـ الماء الساخن عدو البشرة الأول
كثيراً ما يكون غسل الوجه بالماء الساخن وراء جفاف البشرة، ويفقدها الكثير من الزيوت الطبيعية التي تحتوي عليها ، وبالتالي تفقد ليونتها مما يعجل بظهور التجاعيد، لذا يجب مرعاة عند غسيل الوجه أن يكون ذلك بالماء الفاتر.
2ـ اشعة الشمس المباشرة
كثيراً من الفتيات لا تراعي استخدام واقي الشمس قبل النزول صباحاً، مما يترتب عليه التعرض لأشعة الشمس المباشرة، والتي تعجل بظهور التجاعيد المبكرة، لذا فاستخدام واقي للشمس بمعدل حماية مرتفع جزء اساسي من الروتين اليومي للعناية ببشرتك.
3ـ الصابون لتنظيف البشرة
استخدام الصابون فى تنظيف البشرة من أكثر الأخطاء التى تقع فيها معظم

الفتيات، والذي يتسبب في الكثير من مشكلات البشرة وعلى راسها الجفاف، وفقدان البشرة رونقها وحيويتها، لذا يجب تجنب استخدامة تماما، واستخدام منظف يتناسب مع نوع البشرة، فالبشرة الجافة تحتاج على منظف يحتوي على الكثير من الزيوت، حتي يستطيع أن يعوض البشرة عن الزيوت المفقودة، والبشرة الدهنية تحتاج لمنظف يحتوي على عناصر قابضة، حتى لا يتسبب في الحصول على بشرة اكثر دهنية.
4ـ المناشف الخشنة
ربما لا تعير كثير من الفتيات اهتمامها بنوع المنشفة التي تستخدمها عند تجفيف بشرتها، فربما تستخدم منشفة خشنة تعمل على تجريح البشرة وتسبب لها نوع من الأحتقان والألتهاب على المدى الطويل، لذا يجب مرعاة استخدام منشفة مخصصة للوجه فقط، وان تكون ناعمه، وان يكون الاستخدام برفق بطريقة " الطبطبة" حتى لا تجرح البشرة.
5ـ عدم إزالة المكياج قبل النوم
من أشهر مسببات مشاكل البشرة هو عدم مرعاة ازالة المكياج قبل الخلود من النوم، مما يؤدي لحدوث الكثير من المشكلات التي تصيب البشرة، لإن المكياج يعمل
كطبقة عازلة تمنع وصول الأكسجين للبشرة مما يحجب عنها التنفس، بالإضافة إلى إن المكياج يترك الكثير من الترسبات على البشرة خلال ساعات النوم، مما يؤدي إن المواد الكيماوية التي يحتوي عليها المكياج تترسب وتتوغل بعمق إلى الطبقات الأعمق في البشرة، مما يؤدي إلى حدوث البهتان والشحوب، وظهور البثور، بالإضافة إلى ظهور التجاعيد المبكرة، لذا فإزالة المكياج قبل النوم خطوة هامة في العناية ببشرتك.
6ـ التدخين
من أكثر العادات والممارسات الخاطئة التي نرتكبها في حق البشرة والتي يترتب عليها نتائج مدمرة، هي التدخين، فالتدخين بالإضافة للأضراره المعروفة للصحة بشكل عام، فهو  يعد العامل الأول وراء ظهور تجاعيد البشرة، وظهورها كأنها أكبر سناً، لذا فالأمتناع عن التدخين شرط اساسي للحصول على بشرة تتمتع بالحيوية والنضارة.
7ـ مدغ العلكة
كثيراً ما يتسبب مدغ العلكة لفترات طويلة وراء ظهور التجاعيد وتهدل البشرة، مما يفقدها تماسكها وظهورها بمظهر غير لائق، لذا  فيمكنك استخدام العلكة ولكن بحذر وليس بشكل يومي ولا لساعات طويلة.
8ـ التقشير المستمر للبشرة
إذا كان الإهمال في العناية بالبشرة أحد المسببات وراء مشاكلها، فإن العناية المفرطة ربما تكون أيضاً وراء ظهور مشكلات بالبشرة، فكثيراً من الفتيات يبالغن في عملية تقشير البشرة كأحد الطرق للعناية بها، مما يؤدي إلى تهتك الطبقة الخارجية للبشرة ، وفقدان البشرة للكثير من الزيوت الطبيعية التي تفرزها مما يتسبب في فقدانها الليونة والحيوية، لذا يمكنك استخدام التقشير ولكن مرة أو مرتين اسبوعيا بحد اقصى، وبمقشر مناسب لنوع بشرتك.

أهم الاخبار