رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افقدي 5 كيلو من وزنك.. وتمتعي بجسم رشيق

أسرة

الخميس, 06 نوفمبر 2014 15:16
افقدي 5 كيلو من وزنك.. وتمتعي بجسم رشيق
القاهرة- رشا فتحي:

تسعى كل امرأة إلى الظهور بطلة مميزة في مناسباتها الخاصة، ولكن عند إصابتها بالسمنة تشعر بعدم القدرة على ارتداء ما يحلو لها، والإحساس بعدم الثقة بالنفس،

وتبحث عن وسيلة لاستعادة رشاقتها و خسارة وزنها الزائد بشكل سريع، وخلال فترة زمنية قصيرة، وفي نفس الوقت بشرط ألا  يؤثر ذلك النزول السريع في الوزن على تألقها ونضارتها.
ويقول الدكتور عادل أبو المعاطي، استشاري السمنة والنحافة،: عندما ترغب المرأة في نزول الوزن السريع لحضور مناسبة خاصة يكون الحل في هذه الحالة هو اتباع نظام غذائي خاص ذو قدرة على خسارة الوزن بشكل سريع، ويعمل هذا النظام الغذائي على خسارة الوزن كيلو يومياَ، ويطبق لمدة خمسة أيام فقط.
ويوضح أبو المعاطي أن هذا النظام الغذائي يعمل على فكرة إجبار الجسم

على خسارة الوزن بتناول نوع واحد من الطعام على مدار اليوم، وفي نفس الوقت يعمل على إمداد الجسم بما يحتاجه من العناصر الغذائية، ولكن بطريقة معينة تجبره على خسارة الوزن كيلوجرام يوميا.
وينصح : إنه عند اتباع هذا النظام الغذائي لابد من الأخذ في الاعتبار أنه لا يجب اتباع هذا النظام إلا للضرورة القصوى، وخلال مرة واحدة أو مرتين على مدار العام، حتى لا يؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم ونضارة البشرة.
ويضيف:إن هذا النظام الغذائي لا يتناسب مع مرضى الضغط، والسكر، والمرضعات، والحوامل، لأنه ربما يفقدهم العناصر الغذائية الهامة التي هم  في حاجة إليها.
ويؤكد: إنه خلال اتباع هذا النظام الغذائي يجب تناول كميات كبيرة من الماء، بما لا يقل عن 12 كوب ماء يومياً، وذلك حتى لا تتأثر الوظائف الحيوية بالجسم، والتي ربما ينتج عن هذه الحالة الشعور بالدوار أوالإجهاد الشديد، وأيضاً لدور الماء في تنظيف الجسم من الشوائب، وقدرته على رفع نسبة الحرق.
ويضيف : يمنع خلال فترة رجيم المناسبات استخدام السكر الأبيض تماما،  ولكن يمكن استخدام بدائل السكر، ويفضل ممارسة الرياضة يومياً لمدة نصف ساعة، لتحقيق مزيد من الفاعلية فى إنقاص الوزن.
ويقدم إليك دكتورعادل أبو المعاطي نظاما غذائيا يخفض وزنك كيلو يومياً..
اليوم الأول.. تناول زبادى خالى الدسم على مدار اليوم، وبأى كمية.
اليوم الثانى.. تناول البطاطس المسلوقة على مدار اليوم، وبأى كمية، وبدون ملح.
اليوم الثالث .. تناول فراخ مشوية أو سمك مشوى على مدار اليوم، وبأى كمية.
اليوم الرابع.. تناول الجزر أو البروكلى، على مدار اليوم، وبأى كمية.
اليوم الخامس.. تناول البرتقال أو يوسفى أو الجريب فروت أو تفاح، على مدار اليوم، وبأى كمية.

أهم الاخبار