رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زيوت يوصي بها الأطباء لتجنب ارتفاع الكوليسترول

الزيوت
الزيوت

وفقًا للأطباء ، يجب تجنب بعض الزيوت لارتفاع نسبة الكوليسترول ، بينما قد يكون البعض الآخر مفيدًا في المساعدة على خفضه.

 

اقرأ أيضًا.. أربع طرق سهلة لخفض نسبة الكوليسترول في الدم

 

وارتفاع الكوليسترول يعني أن الشرايين والأوعية الدموية تزيد من سوء توصيل الدم إلى الأعضاء ، بما في ذلك القلب والدماغ والكلى "المهم استراتيجيًا".

 

وفي الوقت نفسه ، يلاحظ الأطباء أنه حتى التغييرات الصغيرة نسبيًا في نمط الحياة يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول. على وجه الخصوص ، يوصي الأطباء باستخدام زيوت معينة للطهي لهذا الغرض.

 

يلعب نظامنا الغذائي دورًا مهمًا عندما يتعلق الأمر بمستويات الكوليسترول في الدم نوع الزيت النباتي الذي عادة ما تحتفظ به في دولابك مهم أيضًا ".

 

ما هي الزيوت التي يوصي بها الأطباء؟

تجنب زيت جوز الهند وزيت النخيل كونها ذات أصل نباتي ، فإن هذه الزيوت تحتوي في الواقع على نسبة عالية من الدهون المشبعة ، وهي نوع من الدهون التي تعتبر الأكثر ضررا على الأوعية الدموية. لقد لوحظ أن الأشخاص الذين يميلون إلى تناول الدهون المشبعة غالبًا ما يكون لديهم مستويات عالية من الكوليسترول "الضار" (LDL) ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

 

"غالبًا ما يستخدم زيت جوز الهند وزيت النخيل في إنتاج بعض المنتجات - الكعك والمعجنات والحلويات وغيرها من الحلويات والمارجرين والأطعمة القابلة للدهن والأطعمة الجاهزة."

 

تناول كميات أقل من الدهون المشبعة. توجد الدهون المشبعة بكثرة في الأطعمة ذات الأصل الحيواني أو تلك المصنوعة من المواد الخام التي تحتوي على دهون حيوانية ، مثل الزبدة واللحوم الدهنية والجبن ومنتجات الألبان كاملة الدسم. لا ينبغي استبعاد مثل هذه الأطعمة تمامًا ، ولكن من المهم التحكم في استهلاكها.

 

ما هي الزيوت المفضلة بالنسبة لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، ينصح الأطباء باستخدام زيوت معينة للطهي - خاصة تلك التي تحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية غير المشبعة ما هذه الزيوت؟


بذور اللفت.
زيتون.
دوار الشمس.
حبوب ذرة.
جوز.


يمكن أن تساعد هذه الأنواع من الزيوت في خفض مستويات الكوليسترول الضار ومعها خطر الإصابة بأمراض القلب عند تناولها كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن. أيضًا ، لتقليل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، من المفيد تناول الأطعمة التي لم تخضع لمعالجة صناعية جادة - خاصة تلك التي تحتوي على الألياف.