عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف تتخلص من إدمان السكر؟ طبيبة تكشف السر

إدمان السكر والحلويات
إدمان السكر والحلويات

شاركت طبيبة أمراض النساء إيكاترينا فولكوفا نصائح للمساعدة في التغلب على إدمان الحلويات.

 

اقرأ أيضاً..

بدائل تغنيك عن تناول الحلويات بكثرة

 

قالت الطبيبة :" مع وجود فائض من السكر في النظام الغذائي ، نشعر بالشبع ولكننا نظل جائعين والمزيد من السكر يسبب خطورة في زيادة الوزن وتعطيل التمثيل الغذائي الطبيعي، ويمكنك التخلص من إدمان السكر ويجب اتباع عدة قواعد للوهلة الأولى ، سيبدو هذا صعبًا".

 

أوضحت الطبيبة :" أول شيء يجب فعله هو التخلي عن استهلاك "السكر السائل" مثل الشاي أو القهوة مع السكر والعصائر والكومبوت، والأشكال السائلة من السكر أسوأ بكثير من الأطعمة الصلبة التي تحتوي على السكر أو الدقيق المشروبات السكرية تنقل السكر مباشرة إلى الكبد ".

 

والشرط الثاني المهم هو تشبع النظام الغذائي بالبروتينات ويجب أن يكونوا في كل وجبة. ستعطي البروتينات شعورًا بالامتلاء طويل الأمد، وبالإضافة إلى البروتينات ، فإن وجود الدهون مهم وولا يجب أن تكون سمينًا ويمكن أن يكون حتى المكسرات مع البذور. نعم ، فهي تحتوي أيضًا على دهون لن

تسمح لك باقتحام استهلاك السكر.

 

فكر في قائمتك مسبقًا حتى لا تأكل الوجبات السريعة في حال كنت جائعًا جدًا، اصنع منتجات منزلية نصف جاهزة يمكنك تحويلها إلى وجبة كاملة في حالات الطوارئ، ومن الجيد أن يكون لديك دائمًا وجبة خفيفة صحية في متناول اليد على شكل حفنة من المكسرات أو البذور أو التوت أو الخضار.

 

والنوم لساعات كافية حيث أن قلة النوم تزيد بشكل خطير من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات والكربوهيدرات السريعة.

 

هذا بسبب نقص القوة والطاقة في الجسم. والكربوهيدرات هي طرق تمدنا بهذه الطاقة، والنوم طريقة رائعة لمنع الإفراط في تناول الطعام وإلى جانب الإفراط في تناول الطعام ، سيزول الوزن الزائد أيضًا.