رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يمنع الاصابة بمرض قاتل.. 5 فوائد صحية تُجبرك على أكل الخوخ يومياً

فوائد الخوخ
فوائد الخوخ

الخوخ من أشهر الفواكه اللذيذة والمليئة بالسوائل، فهو مصدر غني بالألياف الغذائية والمركبات مثل السوربيتول والأيساتين اللذان يعملان على تنظيم الجهاز الهضمي، وتشجيع الامعاء على إفراز السوائل وتعزيز إخراج الفضلات الموجودة في المعدة بكفاءة، والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات معوية مثل الإمساك.

 

اقرأ أيضاً..

3 أضرار صحية خطيرة للخوخ

فوائد الخوخ

 

فوائد الخوخ 

وفيما يلي نستعرض أبرز فوائد الخوخ وفقاً لما ذكره موقع هيلث لاين الطبي

 

1- التقليل من خطر الإصابة بالسرطان

الخوخ يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي والذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية، ما يساعد على منع تكوين الجذور الحرة، والوقاية من الإصابة بأنواع مرض السرطان.

 

2- حماية القلب من الأمراض

تناول الخوخ يساعد على تعزيز صحة القلب والتقليل من خطر ارتفاع ضغط الدم المرتفع ومستويات الكوليسترول بالدم، حيث يعتبر مصدرا جيدا للبوتاسيوم وهو من العناصر الفعالة لارتخاء الشرايين، ما يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

 

3- إنقاص الوزن

الخوخ له دور في التخلص من الدهون الزائدة بالجسم، حيث أشارت دراسة تم نشرها

في مجلة Journal of Obesity & Therapeutics أن تناول الخوخ وخاصة المجفف منه يساعد على نمو البكتيريا النافعة بالأمعاء، والتقليل من الدهون التي تتراكم بالأنسجة.

 

4- الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

الخوخ يعتبر من الفواكه الجيدة التي تحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ما يحمي من الإصابة بالإمساك، حيث إنه يعيد توازن السوائل في الجسم، ما يساعد على عمل الأمعاء بشكل أفضل.

 

5- التقليل من الحساسية

يساهم الخوخ في التقليل من أعراض الحساسية، حيث إنه يساعد على التقليل من استجابة الجهاز المناعي لمسببات الحساسية، ومنها منع إفراز الهيستامين في الدم، ما يقلل من أعراض الحساسية.