عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كيف نأكل البطاطس بشكل صحيح حتى يستفيد الجسم؟

البطاطس
البطاطس

تعد البطاطس من أكثر الخضروات إثارة للجدل والمثيرة للجدل والتي تدور حولها مناقشات وخلافات والبعض يسميه الخبز الثاني ، والبعض الآخر يعتبره عدو الجسد.

 

اقرأ أيضًا: 

(فيديوجراف) فوائد البطاطس المسلوقة.. أبرزها الوقاية من السرطان

 

أخبرت أخصائية التغذية ، ناتوروباتث مارينا مالتسيفا كيف أن منتج الطبيعة هذا مفيد بالفعل وكيفية استخدامه بحيث يحقق أقصى فائدة للجسم.

 

ولا يُطلق على البطاطس بشكل غير معقول اسم الخبز الثاني، حيث تحتوي حبة بطاطس متوسطة الحجم على حوالي 110 سعرة حرارية بالإضافة إلى ذلك ، فإن البطاطس غنية بالنشا والبروتين وفيتامين سي.بإدراج البطاطس في نظامك الغذائي ، يمكنك إثرائها بالبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم.

 

كما تحتوي البطاطس أيضًا على عناصر أثرية مهمة: الحديد ، والمنغنيز ، والنحاس ، والزنك، وتدعم البطاطس صحة الأمعاء ، وتعزز جمال البشرة ، وتقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان ، وتدعم صحة الدماغ والجهاز العصبي ، وتخفض ضغط الدم.

 

بالإضافة إلى ذلك ، تعد البطاطس مصدرًا لمضادات الأكسدة المفيدة إضافة ممتازة إلى النظام الغذائي الرياضي لأنه يحتوي على نسبة قليلة من الدهون.

 

السلبية الوحيدة لهذه الخضار هي محتواها من السعرات الحرارية ،

وكذلك نسبة عالية من النشا والمحتوى المحتمل للمواد السامة التي يمكن أن تتشكل في الدرنات إذا تم انتهاك شروط التخزين في هذه الحالة ، تتراكم الجليكوالكالويدات في الثمار ، مما يمنح اللب طعمًا مرارًا.

 

ارتفاع خطر حدوث السموم في الدرنات الخضراء لا يمكنك أكل هذه البطاطس تحتاج أيضًا إلى قطع البقع الخضراء بعناية خاصة على الجلد

وبالنسبة للنترات الموجودة في البطاطس ، يتم تحييدها تمامًا عن طريق الطهي. لذلك ، ليس من الضروري نقع البطاطس مسبقًا في الماء.

 

ولا يمكن تقشير البطاطس الصغيرة ، فالقشر الرقيق لن يضر ، بل يحمي الخضار من فقدان العناصر الغذائية أثناء عملية الطهي، ويجب تقشير البطاطس القديمة من القشرة ، لأن المواد السامة تتراكم فيها.