رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أطعمة تساعد في تحسين صحة الكبد

الكبد
الكبد

 الكبد هو العضو الرئيسي في التخلص من السموم لدينا، وبعض الأطعمة تساعده على القيام بعمله الشاق من دون إزالة السموم من نفسه.

 

اقرأ أيضًا:

أعراض وطرق علاج التهابات الكبد

 

نظرًا لكونه عضوًا ثقيل الوزن يزن ما يقرب من كيلوجرام ونصف، فإن الكبد يؤدي عملاً هامًا في الجسم: فهو يكسر الكحول والمخدرات والأطعمة الدهنية والسكر، و يمسح المواد غير المعروفة التي تدخل الجسم، وإذا كنت ترغب في دعم كبدك في عمله الشاق، يمكنك القيام بذلك عن طريق تضمين الأطعمة التالية في نظامك الغذائي.

 

البنجر: أن مادة البيتانين الغنية بالبنجر لها خصائص مضادة للالتهابات، وتساعد خلايا الكبد في عملها على إزالة السموم والتخلص من المعادن الثقيلة. في المقابل، وجد علماء من جامعة بوزنان أن شرب عصير الشمندر يحسن حماية الكبد من الكبد.

 

العنب البري: تعمل مادة البوليفينول عنبية كطبقة واقية للكبد، مما يبطئ تشكيل التندب في تليف الكبد. هناك أيضًا دليل على أن مستخلص التوت الأزرق مفيد في منع تكاثر خلايا سرطان الكبد.

 

الثوم: وقد ترجع حقيقة أن الناس في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​لديهم متوسط ​​عمر مرتفع بشكل خاص إلى كمية الثوم

الكبيرة الشائعة في وجباتهم. تحتوي الخضار الحارة على مواد شبيهة بالكبريت S-allylmercaptocysteine ​​(SAMC) وثاني كبريتيد ديليل (DADS) ، والتي تعمل على تنشيط إنزيمات الكبد - بفضل دعمها ، يمكن للجسم العمل بكفاءة أكبر.

 

المكسرات: تحتوي المكسرات، وخصوصًا الجوز، على كمية كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي لها تأثيرات مضادة للالتهابات، بما في ذلك ضد الكبد. أظهرت دراسة أجراها علماء من جامعة تونغجي في شنغهاي أن تناول أوميغا 3 من قبل المرضى الذين يعانون من الكبد الدهني يمكن أن يساعد في تحسين حالة الكبد.

 

الخرشوف: المواد المرة الموجودة في الأرضي شوكي، بما في ذلك مادة سيناروبيكرين، تعزز إنتاج الأحماض الصفراوية في الكبد، مما يعني أن الكبد محمي بشكل أفضل من السمنة.