رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

بحث جديد: السجائر الإلكترونية بديل غير آمن للتدخين العادي

التدخين الإلكتروني
التدخين الإلكتروني

حذر الأطباء المراهقين من مخاطر التدخين الإلكتروني بعد بحث أظهر أن الشباب يعتقدون أن الفايبنج هو بديل صحي لتدخين السجائر.

 

اقرأ أيضًا: كيف يحوّل كورونا المصاب إلى شخص مدمن على التدخين؟.. طبيب يكشف السر

 

تأثير السجائر الإلترونية

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أطلق وزير الصحة في نيو ساوث ويلز براد هازارد حملة ضد التدخين الإلكتروني بعد أن وجدت الأبحاث أن المزيد من الشباب يستخدمون السجائر الإلكترونية".

 

وقال وزير الصحة يوم الثلاثاء إن الحكومة والصحة في نيو ساوث ويلز "قلقون للغاية بشأن تأثير تلك السجائر الإلكترونية على حياة الشباب ، وخاصة على رئتيهم".

 

وأشارت الأبحاث العالمية إلى أن الشباب يعتقدون عمومًا أن الـ Vaping هو بديل صحي للتدخين، وكان الباحثون عثروا على مستويات محظورة من المكونات المرتبطة بأمراض الرئة الضارة مثل "رئة الفشار" في ما يقرب من ثلث السجائر الإلكترونية المباعة في أستراليا.

 

وجدت إدارة السلع العلاجية أن 31 في المائة من 214 سيجارة إلكترونية قامت بتحليلها تحتوي على تركيزات كيميائية تتجاوز الحد القانوني، شملت تلك المواد المضافات فيتامين E

أسيتات وداي أسيتيل ، والتي ترتبط على نطاق واسع بحالة نادرة تسمى التهاب القصيبات المسد الذي يضر الممرات الهوائية الصغيرة في الرئتين.

 

يُطلق على هذا المرض اسم "رئة الفشار" لأن ثنائي الأسيتيل كان يُضاف إلى الفشار في الميكروويف كملون غذائي.

 

وقال متحدث باسم الهيئة الحكومية إنه من المعروف أن المكونات المحظورة تسبب تلفًا في الرئة في شكل التهاب القصيبات المسد و EVALI، ويُعتقد أن EVALI - التي تعني السجائر الإلكترونية أو إصابات الرئة المرتبطة باستخدام السجائر الإلكترونية - ناتجة عن التدخين الإلكتروني التي تحتوي على رباعي هيدروكانابينول (THC) ، وهي مادة ذات تأثير نفسي توجد أيضًا في الماريجوانا ، وفيتامين E أسيتات.