رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 وجبات لتجاوز برودة الطقس اليوم

شوربة خضروات
شوربة خضروات

شهد اليوم الأربعاء طقس شديد البرودة إذ يمثل ذروة انخفاض في درجات الحرارة حسبما أكد خبراء الأرصاد وذلك على كافة الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 

اقرأ أيضًا: "ميكملشي من غير عدس".. خطوات إعداد شوربة عدس مميزة لشتاء دافئ

 

عدس


ويعد اتباع نظام غذائي هو أفضل السبل للحصول عل التدفئة ورفع كفاءة جهاز المناعة، وفقًا لما ذكره موقع "هيلث لاين".


شوربة الخضروات
تعتبر شوربة الخضروات الدافئة أفضل اختيار للمساعدة في تدفئة الجسم خلال الطقس البارد ومده بالطاقة اللازمة، هذا إلى جانب أنها تحتوي على العديد من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة للصحة وتقوية المناعة، وبالتالي قد تساعد في الوقاية من التعرض لنزلات البرد والانفلونزا.


شوربة الدجاج
لا تختلف فوائد شوربة الخضراوات عن شوربة الدجاج، فإلى جانب دورها في التدفئة ومد الجسم بالطاقة، وغناها بالفيتامينات والمعادن شوربة الدجاج تحتوي على البروتين المفيد لتقوية مناعة الجسم وتعزيز قدرته على محاربة العدوى باختلاف أنواعها.


شوربة العدس
شوربة العدس أو فتة العدس اختيار ممتاز في هذا الطقس البارد إذ يقدم العدس العديد من الفوائد التي يحتاجها الفرد للتدفئة وتقوية المناعة، وذلك لأنها غني بالعديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم من فيتامينات ومعادن ومضادات للأكسدة، كما أنه أحد مصادر البروتين النباتي الذي يساعد على تجديد

الأنسجة والخلايا، هذا إلى جانب أنه من أهم مصادر الكربوهيدرات المعقدة المسئولة عن إعطاء الجسم والأعضاء المختلفة الطاقة اللازمة له.


البطاطا الحلوة
تعد اختيار رائع في الشتاء لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية أبرزها الكربوهيدرات المعقدة المسئولة عن إعطاء الجسم والأعضاء المختلفة الطاقة اللازمة له وهو ما يساعد على التدفئة، هذا إلى جانب اختوائها على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المفيدة لتعزيز كفاءة جهاز المناعة.


حمص الشام
يعتبر حمص الشام من الكربوهيدرات المعقدة التي تأخذ وقتًا طويلًا في الهضم والامتصاص وبالتالي تستهلك من الجسم الطاقة اللازمة لتدفئته، هذا إلى جانب أن مشروب حمص الشام الدافيء نفسه يساعد على التدفئة، كما أنه غني بالعديد من العناصر المفيدة لتقوية المناعة وأهمها البروتين والفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم والمنظمة لحركة الجهاز الهضمي، والبروتين النباتي الذي يساعد على تجديد

أنسجة الجسم وبناء العضلات والعظام والغضاريف.