رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 مصادر تحتوي على المغنيسيوم .. تعرف عليهم

المكسرات
المكسرات

تقول الدراسات أن المغنيسيوم ضروري في مكافحة الأمراض الخبيثة، وإليك عزيزى القارئ  5 منتجات تحتوي  على كمية كبيرة من المغنيسيوم.

 

اقرأ أيضًا: 

7 علامات تؤكد نقص المغنيسيوم في الدم
 
بذور: تحتوي البذور المحببة في بلادنا على كمية كبيرة من المغنيسيوم. في حصة واحدة من بذور اليقطين تزن 28 جم - 150 مجم مغنيسيوم - 37٪ من الجرعة اليومية الموصى بها. البذور غنية بمضادات الأكسدة والحديد والدهون الأحادية غير المشبعة وأحماض أوميغا 3 الدهنية.
 
المكسرات: المكسرات مثل اللوز أو الكاجو أو البقان غنية جدًا بالمغنيسيوم. في 28 جم من الكاجو ، 82 ملغ من المغنيسيوم ، وفي حصة من اللوز المحمص وزنها 28 جم ، بقدر 80 ملغ.
 
البقوليات: العدس والفول والبازلاء وفول الصويا والحمص هي أغنى مصادر المغنيسيوم. على سبيل المثال ، يحتوي كوب واحد من الفاصوليا السوداء المطبوخة على 120 مجم من المغنيسيوم ، أو 30٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به.
 
الخضرة: العديد من الخضروات الورقية مثل اللفت والسبانخ واللفت والخردل غنية بالمغنيسيوم. يحتوي كوب من السبانخ المطبوخة على 157 ملغ من المغنيسيوم.
 
الشوكولاته الداكنة: غذاء آخر غني بالمغنيسيوم. يوجد 64 ملليجرام من المغنيسيوم في 28 جرامًا من الشوكولاتة. هذه الأطعمة الشهية مليئة بمضادات الأكسدة التي تحيد الجذور الحرة التي تتلف الخلايا وتؤدي إلى الأورام الخبيثة.