عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

""أوميكرون ولا نزلة برد".. أعراض متحور كورونا بالتفصيل

أوميكرون
أوميكرون

تتشابه أعراض الإصابة بنزلات البرد ومتحور أوميكرون، ما يجعل من الصعب التفرقة بينهما إلا عن طريق إجراء التحاليل اللازمة للكشف عن الفيروس في الجسم.

 

اقرأ أيضًا: منظمة الصحة العالمية: نهاية "محتملة" لوباء كوفيد-19 في أوروبا بعد "أوميكرون"

 

أوميكرون

 

 

واستعرضت مجلة "ذا ليست" البريطانية، بعض أعراض أوميكرون حسب ظهورها بالترتيب وكيفية التعامل معها.

أكد الخبراء أن عدوى متحور أوميكرون تصيب الحلق أولاً قبل أن تدخل إلى الأنف، على عكس غيره من المتحورات الأخرى.

قال مورينو، أستاذ الطب المساعد بكلية الطب جامعة ييل، إن ألم الحلق علامة واضحة للغاية على الإصابة بأوميكرون، مضيفًا أنه ليس مجرد ألم بسيط، بل شعور بضيق شديد في الحلق كما وصفه المصابين به.

وأظهرت الدراسات أن حوالي 57% من الأشخاص المصابين بأوميكرون أبلغوا عن التهاب الحلق كأولى الأعراض التي تظهر فور التعرض له.

وحدد الأطباء في النرويج وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة، أن التهاب وألم الحلق أول عرض مميز للإصابة بأوميكرون، ثم يليه مجموعة من الأعراض الأخرى وهي كما يلي بالترتيب: احتقان الأنف ثم السعال الجاف ثم ألم وتكسير الجسم.

وأضاف مورينو، أن التهاب الحلق غالبًا ما يصاحبه شعور بالصداع أو ألم الجيوب الأنفية، وتبين أيضًا أن فقدان حاسة الشم والتذوق كان من الأعراض التي يشكو منها الكثير من المرضى عند ظهور أعراض عدوى كوفيد 19، لكن الأمر اختلف مع متحور أوميكرون، حيث يبدو أنه من توجد شكاو قليلة عن التعرض لذلك، بعكس التهاب الحلق والسعال.

ويجب عند شعور المريض بتلك الأعراض كلها أو بعضها التوجه لإجراء الفحوصات اللازمة في المعمل للكشف عن الإصابة بمتحور أوميكرون، وفي حال جاءت النتائج إيجابية، فلا بد من زيارة عيادة الطبيب المختص لتحديد بروتوكول العلاج حسب الحالة سواء من مرضى السكري أو الكلى أو الكبد أو الحوامل وغيرهم.