رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علامة في عينيك تحذر من ارتفاع السكر

علامة في عينيك تحذر
علامة في عينيك تحذر من ارتفاع السكر

سكر الدم ، المعروف أيضًا باسم جلوكوز الدم ، هو قياس يخبرك بكمية الجلوكوز في الدم، وارتفاع السكر في الدم هو مصطلح لارتفاع مستويات السكر في الدم.

 

اقرأ أيضاً..

إنفوجراف.. كيفية السيطرة على مرض السكر

 

في الأشخاص المصابين بداء السكري ، يمكن أن يكون سبب ارتفاع السكر في الدم عوامل مثل الإجهاد ، أو المرض ، أو قلة التمارين ، أو الإفراط في تناول الطعام.

 

ويقول مركز السيطرة على الأمراض بغض النظر عن مدى حرصك ، فمن المحتمل أن تعاني في مرحلة ما من ارتفاع السكر في الدم. في بعض الأحيان ، لا تكون النوبات الخفيفة عادة مدعاة للقلق ، ويمكن علاجها بسهولة إلى حد ما ، أو قد تعود إلى طبيعتها من تلقاء نفسها.

 

في الواقع ، هناك عدد من العلامات التي يجب الانتباه إليها ، بما في ذلك في رؤيتك، فمرض السكري يمكن أن يسبب تغيرات مؤقتة أو دائمة في العدسة وشبكية العين ، اعتمادًا على مدى خطورة الحالة ومدة إصابتك بها.

 

في الواقع ، يشير التقرير إلى أن

ارتفاع السكر في الدم سبب شائع لعدم وضوح الرؤية بين مرضى السكر لأنه "عندما يكون مستوى السكر في الدم مرتفعًا جدًا ، تحتفظ العدسة الموجودة داخل العين بالمياه وتبدأ في الانتفاخ".

 

وبدلاً من التأثير المباشر على عينيك ، يمكن أن يؤثر انخفاض نسبة الجلوكوز في الدم مؤقتًا على كيفية إدراك عقلك لرؤيتك وتفسيرها. هذا ما يجعل رؤيتك تبدو ضبابية .

 

أفاد مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أن أعراض ارتفاع السكر في الدم لدى مرضى السكري تميل إلى التطور ببطء على مدار أيام أو أسابيع ، على الرغم من أنه "في بعض الحالات ، قد لا تكون هناك أعراض حتى ترتفع مستويات السكر في الدم بشكل كبير.