عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة: شاي الكركديه مفيد جدا لخفض ضغط الدم

الكركديه
الكركديه

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، فلا يجب عليك تناول الأدوية التي يصفها لك الطبيب فحسب ، بل يجب عليك أيضًا مراقبة نظامك الغذائي، تأكد من تضمين شاي الكركديه في نظامك الغذائي.

 

اقرأ أيضًا.. 4 خطوات لتجنب ارتفاع ضغط الدم


يعد ارتفاع ضغط الدم من أكثر الأمراض شيوعًا على هذا الكوكب. أكثر من 60٪ من الروس لديهم مؤشرات ضغط أعلى باستمرار من 120/80 الموصى به. يتم تشخيص ارتفاع ضغط الدم السريري في كل سابع سكان كوكبنا. بسبب حقيقة أن الدم يمر عبر الشرايين تحت ضغط مرتفع ، فإنها تتضرر مما يشكل خطورة على الكلى والأوعية الدموية والقلب. ارتفاع ضغط الدم هو أكبر عامل خطر منفرد للسكتة الدماغية.
 
أثبت الخبراء أن شرب الشاي المصنوع من أوراق الكركديه المجففة ، المسماة الكركديه ، يخفض مستويات ضغط الدم. اشتملت الدراسة على الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم الخفيف وارتفاع ضغط الدم

الخفيف. تراوحت أعمارهم بين 30 و 70 سنة ، وضغط الدم الانقباضي لم يتجاوز 150 ملم زئبق. استهلك ما يقرب من نصف المشاركين في المجموعة ثلاثة أكواب من شاي الكركديه يوميًا لمدة 6 أسابيع. تم إعطاء الباقي مشروبًا وهميًا مع طعم ولون الكركديه المزيف. كلهم اتبعوا نظامًا غذائيًا طبيعيًا ونظامًا للتمارين الرياضية.
 
تم قياس ضغط الدم لدى المتطوعين مرتين قبل بدء التجربة وعلى فترات كل أسبوع. ووجدت الدراسة أن المتطوعين الذين تناولوا شاي الكركديه خفضوا ضغط الدم الانقباضي بمتوسط ​​7.2 نقطة ، بينما قلل أولئك في المجموعة الضابطة 1.3 نقطة فقط.